إتباع النظام الغذائي ليس رفاهية .. ولكنه ضروره .. أنظر التفاصيل

كتب/ محمد نبيل

دائما يمثل أتباع النظام الغذائي السليم ضرورة هامة فى حياة الجميع فى كافة الأوقات للتمتع بالصحة الجيدة والوصول إلى الوزن  الذى يحافظ على تلك الصحة، وتقليل التعرض للإصابة بالأمراض ، ولكن يتزايد الاحتياج له الآن فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد “19” ، حيث يمثل ذلك ليس فقط الوصول إلى تحقيق أكبر استفادة للجسم من المواد الغذائية والعمل على الاقتراب من الوزن المثالى للجسم الذى يقيه من الأمراض ويحافظ على صحته ، ولكنه يمثل ضرورة هامة فى الوقت الحالى للوصول إلى العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم والتى تختلف من جسم لآخر ، والتى تمثل حائط صد أمام هجمات ” كورونا ” والوقاية منها .

ويقول دكتور باهي هاني ؛  الخبير في عالم التغذية إن الكثير يفتقر إلى النظام الغذائي السليم ؛ مما يؤدى إلى حاجة الجسم إلى العديد من الفيتامينات الواجب توافرها وبالتالى نقصها يعرض الجسم إما للأمراض أو السمنة نتيجة عدم توافر العناصر اللازمة للاحتراق.

وأشار باهي إلى أن الوصول للنظام الغذائي السليم ؛ لم يكن  من الرفاهية فى أى وقت من الأوقات ؛ ولكن فجر فيروس كورونا المستجد؛ الحاجة إلى التعرف على النظام الغذائي السليم لضمان توافر عناصر هامة للجسم لمواجهتة والحد من الإصابة بكورونا؛ فى مقدمتها الزنك . فيتامين سى ؛ وغيرها ، والتى تتوافر من خلال الأنظمة الغذائية السليمة فى الوجبات الثلاث اليومية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى