لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان تناقش التقرير الدوري الثالث لدولة قطر الاثنين المقبل

كتبت/ هالة شيحة

اعلنت لجنة الميثاق العربي لحقوق الانسان انها ستعقد أعمال الدورة الثانية والستين لها الاثنين المقبل في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر على مدار يومي 21-22 أكتوبر 2024.

وقال المستشار جابر المري رئيس اللجنة ان هذا الإجراء ياتى استكمالاً لالتزام دولة قطر بالميثاق العربي لحقوق الإنسان.

واضاف المري فى بيان له اليوم ان الاجتماع يناقش التقدم الذي أحرزته دولة قطر في مجال تنفيذ التزاماتها القانونية وفق الميثاق وبمحاور عدة منها (غايات الميثاق والحق في الحياة والسلامة البدنية والحق في المساواة وعدم التمييز والحريات المدنية والسياسية ومكافحة الرق والاتجار بالأشخاص والقضاء وحق اللجوء إليه والحق في حرية الرأي والتعبير والحق في الصحة والحق في التعليم وحماية الاسرة وخاصة النساء والأطفال وغيرها)، وفقاً لأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان.
ومن المقرر أن سيشهد الاجتماع حواراً بناءً بين أعضاء لجنة الميثاق والوفد القطري الذي يضم ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية في الدولة.
والجدير بالذكر أن جلسات دورة المناقشة سوف تشهد حضور عدد من ممثلي المندوبيات الدائمة لدى جامعة الدول العربية بالإضافة إلى البرلمان العربي واللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومجلس وزراء الداخلية العرب والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى