في اطار التنسيق حول الانتخابات المقررة الأحد : رئيس بعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية

يلتقي كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة

كتبت/ هالة شيحة

التقى السفير د. حسين الهنداوي، الأمين العام المساعد، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية في الجمهورية التونسية المقرر إجراؤها الأحد المقبل السيد محمد بن عياد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في مقر وزارة الخارجية التونسية، حيث تناول اللقاء الإجراءات والاستعدادات التي قامت بها الوزارة في إطار دعم ومساندة عمل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في إنجاح عملية تصويت الناخبين التونسيين في الخارج على مدار الأيام الثلاثة 4-5-6 أكتوبر 2024.

و نقل السفير الهنداوي تحيات الأمين العام إلى وزير الخارجية، مؤكداً حرص الجامعة على دعم مسيرة الديمقراطية في الجمهورية التونسية من خلال المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

كما أشاد بالجهود المبذولة والتنسيق القائم بين كافة المؤسسات المعنية في هذا الصدد واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تمكين أبناء الشعب التونسي في الخارج من ممارسة حقهم في التصويت.

من جانبه، أكد كاتب الدولة على الدور الهام الذي تلعبه الملاحظة الدولية في تعزيز المصداقية في العملية الانتخابية، مشيراً إلى أهمية هذا الدور في دعم وتعزيز شفافية العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى