الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس

كتبت/ هالة شيحة

، وجه الأمين العام لجامعة الدول العربية بتشكيل بعثة من الجامعة برئاسة السفير د. حسين الهنداوي الأمين العام المساعد، وعضوية أربعة عشر عضواً من مختلف جنسيات الدول الأعضاء لمتابعة الانتخابات الرئاسية في الجمهورية التونسية المقرر إجراؤها في 6 اكتوبر .

ويأتي ذلك تلبية للدعوة التي تلقاها السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية من السيد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية.

وفي ضوء حرص الجامعة العربية على مدار السنوات الماضية على دعم مسيرة الديمقراطية في الجمهورية التونسية وحق الشعب التونسي في ممارسة حقوقه الديمقراطية من خلال ملاحظة مختلف الاستحقاقات الانتخابية السابقة.

وستقوم البعثة خلال الفترة المقبلة بعقد لقاءات مع مختلف الأطراف التونسية المعنية بالانتخابات وفي مقدمتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بهدف الإطلاع على الجهود المبذولة لتنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي الهام.

وستصدر البعثة بيانها التمهيدي المتضمن ملاحظاتها الأولية حول عملية الانتخاب عند انتهاء البعثة من عملية الملاحظة، على أن تصدر تقريرها النهائي الذي سيتم رفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، متضمناً ملاحظاتها التفصيلية حول العملية الانتخابية والتوصيات التي قد تسهم في تطوير وتحسين الاستحقاقات الانتخابية المستقبلية، والذي سيرسل لاحقاً إلى الجهات المعنية في الجمهورية التونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى