حزب العمال الكردستاني يعلن دعمه للانتخابات البلدية في سوريا

كتب/  محمد ابو الجدايل

قال دار خليل، أحد الناشطين الأكراد السوريين والعضو البارز في حزب الاتحاد الديمقراطي pyd، في لقاء مشترك نهاية الشهر الجاري في مكتب صالح مسلم الأمين العام السابق لحزب التحالف الديمقراطي والمسؤول عن العلاقات الخارجية للحزب، مستعرضا الوضع الأخير لإجراء الانتخابات البلدية في سوريا: من أجل منع رد الفعل الحاد لتركيا على الانتخابات المقبلة، نحتاج إلى اتخاذ تدابير لإشغال قوى هذا البلد في المناطق الشمالية التي تقع تحت سيطرة تحرير الشام.
وتابع أنه اغراق الجانب التركي في مستنقع إدلب هو في الواقع أحد الإجراءات الوقائية لمنع هجوم أردوغان المحتمل على المناطق الكردية.

وقال هذا الناشط الكردي البارز: إن مسألة إرسال الأسلحة إلى السويداء والضغط على النظام هي أيضاً من بين الإجراءات الأخرى التي تم اتباعها في المفاوضات مع الأميركيين.

ويرى حزب الاتحاد الديمقراطي أن مسؤولي وشيوخ حزب العمال الكردستاني يسعون باستمرار لإجراء الانتخابات، وبحسب الاتفاقيات الدولية سيكون هناك دعم جيد لهذا الإجراء.

وفي نهاية اللقاء أكد أن إخواننا في باكور كردستان، تركيا أرسلوا أيضاً رسالة مفادها أن هذه ثورة كبيرة في تحقيق الهدف البعيد الأمد للأمة الكردية، وبهذا يتم تأسيس الدولة الكردية للاحرار منا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى