الأهلي يفوز على الترجي ويتويج بدوري أبطال أفريقيا

كتب / سيف نصر

توج فريق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الـ12 في تاريخه ليعزز رقمه القاري القياسي بفوزه 1-صفر على ضيفه الترجي التونسي في إياب الدور النهائي اليوم السبت.

أقيمت المباراة على ملعب القاهرة الدولي أمام أكثر من 60 ألف مشجع غالبيتهم العظمى من جماهير الأهلي حضروا قبل المباراة بساعات.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل دون أهداف يوم السبت الماضي في تونس.

الأهلي سجل مبكرا والترجي لم ينجح في التعويض
وسجل روجر أولو مدافع الترجي بالخطأ في مرماه مبكرا ليحافظ الأهلي على اللقب الذي حققه العام الماضي على حساب الوداد المغربي.

وأجرى مارسيل كولر مدرب الأهلي تبديلا وحيدا على تشكيلته التي خاض بها لقاء الذهاب حيث أشرك كريم فؤاد في مركز الظهير الأيسر بدلا من التونسي علي معلول الذي خضع لجراحة في قدمه بعد إصابته بتمزق في وتر العرقوب في مباراة الذهاب، فيما لم يجر المدرب البرتغالي للترجي ميغيل كاردوسو أي تبديل على تشكيلة مباراة الذهاب.

وبسط الفريق المضيف سيطرته منذ الصافرة الأولى، واحتاج لـ4 دقائق فقط لهز شباك “شيخ الأندية التونسية”، عندما نفذ إمام عاشور ركلة ركنية مرت أمام مرمى حارس الترجي أمان الله مميش تابعها المدافع رامي ربيعة برأسية ارتطمت بقدم أهولو وتهادت في شباك الترجي وسط احتفالات اللاعبين وجماهير الأهلي.

وكان السيناريو الأفضل بالنسبة للأهلي لخلط الأوراق التكتيكية للمدربين، ولا سيما لكاردوسو التي وجد نفسه متأخرا للمرة الأولى في المسابقة، علما أن الفريق حافظ على نظافة شباكه مدة 826 دقيقة، حيث يعود الهدف الأخير في مرماه بالبطولة إلى أول ديسمبر/كانون الأول 2023 بتوقيع اللاعب السنغالي للهلال السوداني بابي ندياي في الدقيقة 78 من مواجهة الفريقين في الجولة الثانية من دور المجموعات.

الدقيقة 13: سعى الأهلي إلى “قتل” المباراة عبر تعزيز النتيجة، مستغلا تراجع الفريق التونسي الذي لم يشكل أي خطورة طوال الشوط الأول، وكاد المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي يحقق لفريقه المصري المراد إلا أنه سدد بجوار القائم بالشباك من الخارج إثر مجهود فردي من عاشور الأنشط هجوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى