إبراهيم العمدة يكتب:نقطة مياه

الوعي بنقطة المياه لن تشعر به إلا إذا تعرضت لموقف مؤلم في حياتك بمعني إنك تكون موجود في مكان وتعرف إن المياه ليست تحت يديك.. في هذه الحالة كل شيء يهون فالماء هو أصل الحياة.

لذا يجب أن يكون الوعي بنقطة المياه ليس مرتبطاً بأي شيء سوي الحياة، ولنثق أن توفير المياه ليس الهدف منه توفير في فاتورة المياه فلا شيء يتساوي مادياً مع حياتك.

يجب أن تعرف أن هناك من لا يجد المياه وأن وجدها ثق أن هناك 96٪ من أراضي مصر تحتاج إلي نقطة المياه التي يجب عليك توفيرها فليس معني انك تجد المياه في بيتك أو حتي وسط الطريق أنه ليس هناك مشكلة في المياه وثق ان هناك دولة كاملة تعمل من اجل ألا تشعر انت بالعطش بل يجب أن تعرف ان المياه التي تشتريها من الاسواق وانت داخل مول أو مجمع أو حتي من سوبر ماركت هذا هو ثمن المياه التي تستهلكها في منزلك دون ان تضع ضوابط عليها ودول كثيرة في العالم تعامل المياه معاملة الثروة التي يجب ان نحافظ عليها وهذا تم دون قوانين أو غيره ولكن ثم بالوعي والثقافة فلو لم تكن تقدر النعمة التي في يدك فثق انك فاقد لجزء من إنسانيتك وتهدر موارد بلدك وموارد الأجيال القادمة الذين منهم أبناءك.

إن كل قطرة مياه تهدرها ستحاسب عليها أمام الله قبل أن تحاسب عليها أمام نفسك ولهذا دور كل المجتمع ان يحافظ علي المياه من الإهدار وذلك لأن الحرب الحقيقية الآن هي حرب المياه ولا أقصد هنا السلاح والعتاد ولكن اقصد الوعي ولو أردت أن تعرف ماذا فعلت لك الدولة كي توفر لك المياه فانظر الي دخلك من ربع قرن وأسأل هل بعد ان تشعبت عائلتك سيكون نفس الدخل المادي كافيا لك مؤكد الإجابة لأ.. ثم لأ.. وهذه هي الرسالة نحن حصتنا لم تزد من سبعين سنة وتحول السكان من خمسة ملايين الي مائة وخمسة مليون علي ذات الحصة القانونية التي تأخذها مصر وتم ذلك دون أن تشعر ولو لدقيقة أنك بلا مياه حافظ علي المياه من أجل وطن قوي ومن أجل أسرتك ومن أجل أبناءك الحاليين والقادمين فالمياه قطرة منها تساوي حياة.

ebrahem-alomda@yahoo.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى