انتخابات وفوز الدكتور إيهاب أبو المجد رئيساً للجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية

كتب/ عاطف حامد

عقدت الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية جمعيتها العمومية العادية يوم الأثنين 30/5/2022 بفندق بيراميزا بالدقي, وذلك لمناقشة إعتماد ميزانية الجمعية عن عام 2021, وكذلك الموازنة التقديرية عن عام 2022, مع مناقشة تقرير النشاط عن العام المنصرم, وكذلك إجراء إنتخابات لأعضاء مجلس الإدارة بالكامل طبقاً للقانون رقم 149 لعام 2019 ولائحته التنفيذية, حيث جاء إجراء هذه الإنتخابات نتيجة لتوفيق أوضاع الجميعة طبقاً لهذا القانون, وقد أشادت الوحدة المركزية للجمعيات والعمل الأهلي بوزارة التضامن الاجتماعي بأن الجمعية من أوائل الجمعيات التي قامت بتوفيق أوضاعها طبقاً لهذا القانون, وعليه فقد قامت الجمعية بتعديل نظامها الأساسي وإضافة بعض الأنشطة الجديدة. ذلك وقد أسفرت نتائج الإنتخابات عن فوز كلاً من السادة الأعضاء الآتي أسماؤهم:
د. إيهاب أبو المجد (مؤسس الجمعية) رئيساً لمجلس الإدارة عن شركة بلاتينوم للرعاية الصحية
د. شريف فتحي يوسف نائباً لرئيس مجلس الإدارة عن شركة عناية مصر لإدارة برامج العلاج الطبى
د. حاتم الجمل سكرتيراً عاماً للجمعية عن شركة إيجيميد المصرية للخدمات الطبية
أ. صبري عبدالمنعم أميناً للصندوق عن شركة التجاريون للإدارة والخدمات المتكاملة (اميس)
د. هشام الشاذلي عضواً عن شركة ميد نت مصر
أ. سامح أنس عضواً عن شركة اكسا ايجيبت للخدمات
د. إبراهيم فارس عضواً عن شركة اوميجا كير للرعاية الصحية
ومن المعلوم أن الجمعية قد حظيت منذ تأسيسها بإهتمام الجهات الرقابية وعلي رأسها الهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد العام العربي للتأمين والإتحاد المصري للتأمين, وعليه تم إعتمادها كممثل أساسي لشركات إدارة الرعاية الصحية أمام الجهات الرقابية والإتحادات الأخري سواء في قطاع التأمين الطبي أو القطاعات الأخري.
أما عن أهم ما جاء في برنامج مجلس الإدارة الجديد فقد تضمن الآتي :-
المساهمة في زيادة وعي المواطن المصري والعربي بأهمية التأمين الطبي والرعاية الصحية.
إعداد وتقديم دورات تدريبية وورش عمل في مختلف المواضيع التي تخص صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية يشارك بها مجموعة من الخبراء في مجال صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية لرفع كفاءة العاملين في هذه الصناعة.
المشاركة فى إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات وورش العمل محلياً وعربياً ودولياً, بهدف التعرف علي أحدث الأساليب وطرق التسعير والبرامج في مجال صناعة التأمين الطبي والرعاية الصحية.
الحفاظ علي دورية ودولة إنعقاد الملتقي الإقليمي للتأمين الطبي والرعاية الصحية بالتعاون مع الإتحاد المصري للتأمين والإتحاد العام العربي للتامين.
عقد اجتماعات دورية مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وذلك لمناقشة دور شركات إدارة الرعاية الصحية بالقطاع الخاص في العمل تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل.
تنويع مصادر التمويل لزيادة الموارد المالية للجمعية بهدف دعم إنتشار انشطتها المختلفة علي مستوي الجمهورية.
العمل علي إقامة أنشطة إجتماعية للسادة العاملين بالشركات الأعضاء وأسرهم.
المساهمة مع الدولة في إعداد قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة وخاصة في المناطق الأكثر إحتياجاً وأشد فقراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى