وزارة الرجال

بقلم/ إبراهيم العمدة

 

قام الرئيس عبدالفتاح السيسى وقيادات وزارة الداخلية وباقى الوزارات بحضور حفل تخريج دفعة 2020لكلية الشرطة وقد شاهدت الحفل الأسبوع الماضي من بدايته وحتى نهايته وكم كنت فخوراً ومتشرفاً وأنا أرى الجيل الجديد من رجال الشرطة والذين سيتولون المسئولية فى يوم من الأيام.

شباب مصرى حقيقى نفخر به وهو فى العشرينيات من عمره ولديه كل هذا الصمود والإرادة وتحمل المسئولية وتقدير المخاطر فما بالنا بالمستوى حين يتدرج هؤلاء فى وظائفهم الشرطية ويصلوا الى رتبة اللواء أو مساعدى الوزير.
إن ما رأيته ورآه المصريين هو جيل من الوحوش المتحفزة لكل من تسول له نفسه أن يفكر بالمساس بأى مصرى أو أى منشأة مصرية عامة أو خاصة لأنها وزارة الرجال الحقيقيين.. الرجال الذين يسهرون على نشر الأمن والأمان.. الرجال الذين يضعون حياتهم على أكفهم.

أن حجم التدريبات التى شاهدتها والقوة والصلابة والخطورة فى العروض التى قدموها كل ذلك يؤكد أن هؤلاء فى تدريب دائم طوال الأربع سنوات ومع التدريب يوجد الاهتمام بالعلم والقوانين والمواد الأخرى التى تجعل الضابط مؤهل بشكل جيد لمواجهة كل ما هو جديد فى عالم الجريمة والخروج على القانون.
نعم هى وزارة الرجال وكل دفعة جديدة تكون مهمتها أثقل من الدفعة التى سبقتها لأن الوزارة تهتم بكل ما هو جديد سواء فى التدريبات التى تصل الى مستوى العالمية أو العلم الذى يضاهى كافة الأكاديميات الشرطية على مستوى العالم.

لقد شاهدت خطوة العروض والتى إذا حدث خطأ واحد من أى فرد سيكون الثمن هو حياة الفرد ورغم الخطورة لم يهتز رمش للخريج ويواجه الموت بصدر عارى وكأنه فى مهمة قتالية فعلاً وليس عرضاً عسكرياً.. لقد شاهدنا محاكاة للاختصامات ومحاكاه للتعاون مع زملائهم من الحربية ومحاكاة للتصرفات السريعة التى لا يستغرق اتخاذ القرار فيها سواء ثوانى معدودة.. شاهدنا عروضاً مبهرة تجعلنا نعد الأيام للعام القادم كى نرى الجديد فى عالم التدريب لكل من التحق بكلية الشرطة فكل هؤلاء يخرجون للحياة العلمية مؤهلية ليس للجلوس على المكاتب ولكن مؤهلين للمساعدة فى حفظ أمن وأمان الوطن داخلياً.. أنها ملحمة رجال من وزارة الرجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى