عضو شركة لوتس للسياحة الصحية: نقدم حزمة طبية سياحية تجمع الخدمات العلاجية والبرامج السياحية

عضو شركة لوتس للسياحة الصحية:  نحرص على المشاركة في معرض الصحة العربي بدبي لتحقيق شراكات مثمرة

كتب/ نوفل البرادعي
أكد عضو مجلس إدارة شركة لوتس للسياحة الصحية والممثل الرسمي للشركة د. حسام الدين شرف الدين و ورائد الأعمال في السياحة الصحية وخبير السياحة الصحية على أن الشركة تقدم حزمة طبية سياحية شاملة للسائح تجمع الخدمات العلاجية والبرامج السياحية.
د. حسام الدين شرف الدين
وشدد عضو مجلس إدارة شركة لوتس للسياحة الصحية والممثل الرسمي للشركة د. حسام الدين شرف الدين على ضرورة اشتراك أعضاء سوق السياحة الصحية في جميع المؤتمرات الطبية العلاجية والسياحية وجميع التجمعات والمعارض الصحية السياحية بشكل عام مثل  معرض الصحة العربي بدبي – أكبر معرض ومؤتمر للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط- لتعزيز افاق التعاون بين مصر والدول الأخرى في مجال السياحة العلاجية حيث تعد هذه المعارض احد المفاتيح المهمة جداً للتسويق الخارجي بمعارض الصحة ومؤتمرات السياحة من خلال وجود حزم طبية  للمريض والمرافقين له.
وذكر عضو مجلس إدارة شركة لوتس للسياحة الصحية والممثل الرسمي للشركة أن الدورة التاسعة والأربعين لمعرض الصحة العربي 2024 في دبي ستعقد في يوم 29 يناير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي وسيستمر حتى يوم 1 فبراير المقبل مشيرا الى أن المعرض يعد من اكبر المعارض الصحية العالمية على مستوى مشاركة الزوار الذين يتجاوزون 100 الف زائر و العارضين الذين يتجاوزون 3000 شركة , مشيرا الى أن مصر ممثلة بقوة فيها سواء من خلال المشاركة الحكومية او مشاركة القطاع الخاص , وبالتالي فهو فرصة للقاء مع العملاء وعرض المنتجات السياحية العلاجية.
وشدد عضو مجلس إدارة شركة لوتس للسياحة الصحية على ضرورة ان تتم المشاركة في المؤتمرات الطبية والمعارض السياحية بحزمة مشتركة بما يجعل مجتمع  السياحة العلاجية المصري يشارك في المؤتمرات الطبية وفي ملفاته التي يعرضها حزم من المنتجات السياحية الى جانب المنتجات الطبية وكذلك يشارك في المؤتمرات والمعارض السياحية وفي ملفاته حزم  من المنتجات الطبي الى جانب المنتج الطبي ؛ ومع المشاركة في هذه المؤتمرات مع تنظيم مؤتمرات مثيلة في مصر ؛ تتعزز فرص مصر في خلق شراكات مع الاستثمار الاجنبي بقوة في مجالات السياحة الصحية .
**شرف:  السوق المصرية تتميز بتوافر مقومات كافة انواع السياحة الصحية
تناول عضو مجلس إدارة شركة لوتس للسياحة الصحية والممثل الرسمي للشركة ورائد الأعمال في السياحة الصحية د. حسام الدين شرف الدين وخبير السياحة الصحية في حواره مع المجلة السياحية بقناة النيل للأخبار منتج السياحة الصحية في مصر والعالم مشيرا الى ان السوق المصرية تتميز بتوافر مقومات كافة انواع السياحة الصحية والتي تتمثل في ثلاثة انواع ؛ الأول هو السياحة العلاجية وهو يركز على تقديم الخدمات العلاجية لأصحاب الأمراض المزمنة والأولوية في إدارتها تتبع وزارة الصحة , وتتميز مصر بشراكات كبيرة مع مجموعات صحية علاجية عالمية واقليمية كبرى بالاضافة الى ان اهتمام الدولة بتطوير الملف الصحي و المستشفيات الحكومية والتعليمية التي تمثل بيوت خبرة صحية متميزة في مصر ؛ وهو الأمر الذي ساعد على خلق بنية تحتية في القطاع الصحي قوية كما شهدت مصر تقدم كبير في مجال الرعاية الصحية , الأمر الذي جعل السوق المصرية تتميز بتوافق كل عوامل نجاح السياحة الصحية من سعر وخدمات.
** شرف: التطور القوي الذي حدث في منظومة التأمين الشامل خاصة في شرم الشيخ والأقصر وأسوان يعمل على دفع السياحة العلاجية 
ونبه عضو مجلس إدارة شركة لوتس للسياحة الصحية والممثل الرسمي للشركة الى ان الجهود الحكومية المتواصلة في تطوير منظومة التأمين الشامل وخصوصا في منطقة شرم الشيخ والأقصر وأسوان قد عملت على دفع السياحة العلاجية ويعزز من موقع مصر في سوق السياحة العلاجية.
 شرف: المجتمع الصحي في بني سويف “كهف سنور” من أهم المزارات السياحية في مصر في الفترة القادمة 
كما أشار د. شرف الدين الى توافر النوع الثاني ايضا من السياحة الصحية المتمثل في السياحة الاستشفائية ؛  وهي سياحة الرمال والمياه كبريتية والمياة ساخنة مشيرا في ذلك الى اماكن مشهورة عالميا مثل حمام فرعون والعيون الكبريتية في الواحات ؛ بينما النوع الثالث هو سياحة الأعشاب الطبية حيث تمتلك فيه مصر أكثر من 60 في المئة من اعشاب المنتجات التي تعتمد على المصادر العشبية وخصوصا في منطقة بني سويف حيث تحتوي على مجتمع الصحي يتمثل في – كهف سنور- ويعد من أهم المزارات السياحية في مصر في الفترة القادمة؛ مشيرا إلى إن هذا القطاع من السياحة يتميز بتنوع مجالاته وحجمه في مصر .
 الممثل الرسمي لشركة لوتس للسياحة الصحية: السياحة العلاجية بمصر يتعاظم نموها 
وحلل رائد الأعمال في السياحة الصحية خلال حواره مع برنامج المجلة السياحية بقناة النيل للأخبار تطور القطاع في العالم وفرص توسع حصص السوق السياحية الصحية المصرية منه حيث اشار الى أن حجم السياحة الصحية العالمية وصل الى 65 مليار دولار عام 2023 ومن المتوقع ان تصل الى 85 مليار دولار العام الجاري 2024 مع توقعات بأن تقفز الى 200 مليار دولار مع قدوم عام2028 ؛ مؤكدا على ان هذا انما يؤشر الى تعاظم نمو سوق السياحة الصحية العالمية بما يعزز فرص توسيع حصة السوق المصرية من هذا السوق العالمي المتنامي .
 عضو مجلس إدارة شركة لوتس للسياحة العلاجية: الحكومة تدعم تعزيز سوق السياحة الصحية
وأكد د. شرف الدين على ان الحكومة ركزت على تعزيز سوق السياحة الصحية حيث قامت بتشكيل لجنة في وزارة الصحة برئاسة مستشار في وزارة الصحة وبالتنسيق مع نائب وزير السياحة , مشيرا الى ان هذه اللجنة مسؤولة تأسيس منصة إلكترونية على شبكة الانترنت للسياحة العلاجية عليها جميع الشركات المعتمدة في القطاع السياحي وجميع الهيئات المعتمدة من وزارة السياحة مع ربطها بالقطاع السياحي بما يمكن من تشكيل روابط عملياتية بين وزارة الصحة ووزارة السياحة في هذا النطاق بما يتيح للمنصة توفير للسائح المريض ما يطلبه من كل الخدمات , بما يشمل الفيزا السياحية وحجز المستشفى وحجز التنقلات وأماكن السياحة الترفيهية والثقافية والدينية في موقع واحد على الشبكة مما يوفر التيسيرات المطلوبة في إجراءات السفر لمصر للحصول على الخدمات الصحية لتسهيل التأشيرات العلاجية.
* شرف: السياحة العلاجية مصدر دخل بالعملة الصعبة لقطاعات كثيرة في مصر وحل من الحلول النموذجية للاقتصاد في مصر
وكشف عضو مجلس إدارة شركة لوتس للسياحة الصحية والممثل الرسمي للشركة عن انه يتم حاليا مناقشة اصدار تأشيرة للسياحة العلاجية في مدة قصير جدا لمريض السياحة العلاجية مشيرا الى أن السياحة الصحية مصدر دخل بالعملة الصعبة لقطاعات كثيرة في مصر وحل من الحلول النموذجية للاقتصاد في مصر.
وتوقع خبير السياحة الصحية ان تخرج منصة السياحة العلاجية للنور قريبا موفرة للسوق شركات سياحية ومستشفيات حكومية وخاصة معتمدة دوليا معتبرا ان هذه المنصة , ومن واقع خبرات السابقة للدول التي طورت هذا القطاع السياحي , سوف تسهل على السائح المريض الوصول الى اغراضه السياحية العلاجية ؛ من خلال تمكينه من الحصول على حزم طبية سياحية تجمع ما بين تقديم الخدمات العلاجية وبرامج سياحية ترفيهية وفندقية للضيافة وبالتالي دمج السياحة الصحية مع الانماط السياحية المتنوعة .
وحول مؤتمر مارس المقبل للسياحة العلاجية والذي سيعود بالقاهرة أكد د. شرف على أهمية المؤتمر في الوصول الى كل شركاء النجاح في العالم بمنتج قوي من حزم المنتجات السياحية الطبية مشيرا الى الاستعدادات الجيدة الحكومية للمؤتمر ؛ حيث عقد اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء اجتماعا تنسيقيا مع الشركة المنظمة لمؤتمر السياحة الصحية بالتنسيق مع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والدكتور أحمد السبكى رئيس هيئة الرعاية الصحية , وناقشوا الإجراءات التي قامت بها الشركة للاستعداد لتنظيم المؤتمر والوقوف على آخر المستجدات، وتحديد موعد للمؤتمر الصحفي الذى سوف يسبق المؤتمر. “.
وتناول عضو مجلس إدارة شركة لوتس للسياحة الصحية والممثل الرسمي للشركة السوق المصرية للسياحة الصحية مشيرا إلى التطورات المتلاحقة الحادثة في مجال السياحة الصحية ؛ حيث نجحت مصر في استقطاب عدد كبير من مرضى السياحة العلاجية وخصوصا في مناطق شرم الشيخ والاقصر اضافة الى المستشفيات الكبرى ذات الشراكة العالمية بالقاهرة.
ولتعزيز سوق السياحة الصحية المصرية اقليميا دعا عضو مجلس إدارة شركة لوتس للسياحة الصحية إلى ضرورة استغلال عامل اللغة والثقافة الموحدة والعلاقات السياسية الجيدة مع فتح منافذ كثيرة للسياحة العلاجية  في المنطقة العربية وافريقيا كي تتحول سوق السياحة الصحية المصرية الى الاختيار الامثل للمنطقة العربية وافريقيا بدلا من الاحتكار التركي – الهندي للمجال .
ونبه د. شرف الدين الى تعدد التحديات التي تواجه قطاع السياحة الصحية مشيدا بجهود الحكومة لمواجهتها ؛ وأوضح أن بعضها تحديات داخلية واخرى دولية اقليمية؛ مشيرا الى ان أهم التحديات الداخلية قضية تأشيرات الدخول وسرعة اصدارها متوقعا في ظل الجهود الحكومية للتغلب عليها ان يتم اصدار قانون لتسهيل وسرعة اصدار فيزا الدخول السياحية الامر الذي يسهل كثيرا دخول السائح المريض الى مصر .
شرف:  يدعو لتنشيط الاستثمار في التنسيق بين القطاع الحكومي وشركات السياحة العلاجية للترويج للسياحة الصحية بالخارج
ودعا د. حسام الدين شرف الدين لتنشيط الاستثمار في التنسيق بين دور وزارة السياحة ووزارة الهجرة في الترويج للسياحة الصحية مع القطاع الخاص في الخارج مع ضرورة العمل على اقامة شراكات مع المجموعات العالمية المتخصصة خاصة وان مصر بها شركات معتمدة لإدارة الغرف الفندقية والشقق الفندقية والتي تعتبر احد الحلول النموذجية للسائح الطبي والذي يحتاج للإقامة لفترة طويلة بالبلاد مما يؤكد ضرورة الاهتمام بقطاع الفندقة وتقنين الشقق الفندقية والتي يوجد جزء كبير منها بمصر لتوفير الإقامة والضيافة للسائح المريض خلال فترة تلقيه الخدمة في البلاد حيث تظهر الميزة النسبية للشقق الفندقية في انها تعتمد على تقديم نفس مميزات الفندق بالاضافة الى الخصوصية مع انخفاض التكلفة كلما زادات مدة الإقامة مما يستدعي ضرورة التوسع في انشاء عقارات ووحدات الشقق الفندقية مع التوجه للترخيص لشركات إدارة الشقق الفندقية و بيوت العطلات , بما يجعله قطاع في الاقتصاد الرسمي كما ان تنظيم قطاع الشقق الفندقية قانونيا يؤدي الى تعظيم عدد الليالي السياحية وبالتالي توسع السوق السياحية وزيادة الطاقة الاستعابية بالسوق السياحي المصري ؛ بالاضافة الى قدرة القطاع على تشغيل الأصول الراكدة المتمثلة في الثروة العقارية المغلقة خاصة وان مصر تمتلك أطباء ذات مهارة عالية ومستشفيات متميزة منشآت صحية معتمدة دوليا تقدم خدمات طبية عالية الجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى