“Lotus Emeya” تنضم لنادي الثواني الـ3.. سيارة صينية خارقة

كتبت/ ميرا فتحي

كشفت لوتس عن سيارة Emeya الكهربائية الخارقة لعام 2024، وهي مركبة سيدان بأربعة أبواب بقوة 1000 حصان، وقدرة على الوصول لسرعة 60 ميلا في الساعة في أقل من 3 ثوان.

تقول لوتس إن السيارة السياحية الكبرى “هي واحدة من أسرع سيارات GT في العالم”، حيث تبلغ سرعتها القصوى 155 ميلا في الساعة وتتسارع من صفر إلى 60 ميلا في الساعة خلال 2.8 ثانية.

وعندما تدخل حيز الإنتاج في أوائل عام 2024، من المتوقع أن تتنافس سيارة Emeya مع السيارات الرياضية الفاخرة الأخرى، مثل Audi E-tron GT وPorsche Taycan، وفقا لموقع “theverge”.

لم تكشف Lotus عن الكثير من المواصفات ذات الصلة، مثل سعة البطارية أو نطاقها. وقالت الشركة إنه من المتوقع أن تكون Emeya “مشابهة إلى حد كبير” لأول سيارة كهربائية من Lotus، وهي Eletre SUV، والتي حصلت على حوالي 310 أميال من المدى المقدر لوكالة حماية البيئة. ومن المتوقع أن يتم إصدار المزيد من المعلومات في الربع الأخير من هذا العام.

من المحتمل أن تحتوي على حزمة بطارية تتجاوز 100 كيلوواط في الساعة من الطاقة القابلة للاستخدام، نظرا لإعدادها بمحرك مزدوج.

وتقول لوتس إنها يمكن أن تقبل ما يصل إلى 350 كيلوواط من الشحن السريع بالتيار المستمر، والذي يضيف حوالي 93 ميلا من المدى مع حوالي 5 دقائق من الشحن.

ومن المتوقع أن ينتج نظام نقل الحركة ما يصل إلى 905 أحصنة مع 985 نيوتن متر من عزم الدوران. ويهدف التصميم الديناميكي الهوائي إلى تعزيز المدى وتحسين الكفاءة والتعامل.

عند الحديث عن تدفق الهواء، فإن الجناح الحقيقي الذي يبلغ عرضه 296 ملم – وهو أعرض بأكثر من 100 ملم مما كان عليه في Eletre – يوفر قوة سفلية صافية تزيد عن 215 كغم، كما تقول لوتس، ما يخلق تحكما مستقرا عند السرعات العالية.

تقوم لوتس، المملوكة لشركة جيلي الصينية، بعملية إعادة اختراع نفسها لعصر الكهرباء. وستكون Emeya هي الثانية من بين 3 سيارات كهربائية جديدة تخطط لوتس لطرحها على مدى السنوات الأربع المقبلة، بما في ذلك سيارة رياضية (natch)، وسيارة كوبيه سيدان، وسيارة دفع رباعي أخرى.

تم الكشف رسميا عن سيارة Eletre crossover SUV العام الماضي، مع بطارية تزيد سعتها عن 100 كيلوواط في الساعة و600 حصان.

تم تصميم التحول إلى الكهرباء لتحسين أرقام مبيعات لوتس المتدهورة. باعت شركة صناعة السيارات 576 سيارة فقط في عام 2022، بانخفاض 62% عن العام السابق، وفقًا لموقع Motor1.

كما سجلت الشركة خسارة قدرها 145.1 مليون جنيه استرليني (180.9 مليون دولار) لهذا العام، وقد تتطلع إلى التخلص من أكثر من 200 وظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى