كيا تكشف عن سيارتها K4 الجديدة كليًا.. “جراند سيراتو” سابقًا

كتبت/ ليا مروان

كشفت شركة كيا موتور الكورية الجنوبية عن سيارتها K4 سيدان المدمجة العائلية الجديدة كليًا، والتي ستقدم للجماهير ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات والذي ينطلق 27 مارس الجاري.

تعد كيا K4 النموذج الأحدث الذي يحاكي المستقبل من السيارة جراند سيراتو، إلا أنها تختلف بشكل جذري على صعيد الشكل الخارجي، إذ أكدت كيا أن مصمميها عكفوا على جعله تحفة فنية وليس سيارة.

ومن المقرر وفقًا للخطط المعلنة من الشركة أن تحل K4 الجديدة كليًا خلال السنوات القليلة المقبلة بديلًا في الأسواق التي يتواجد بها جراند سيراتو.

قال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس التصميم العالمي لشركة كيا، كريم حبيب، “إنه من خلال تصميم K4، نحن نبني على ما تعلمناه ونجعل هذه القيم في متناول عدد أكبر من الأشخاص”.

وأضاف حبيب أن كيا K4 الجديدة هي بمثابة منتج ذي صلة وذو معنى، لإلهام الطريقة التي يفكر بها ويتحرك ويعيش كل من سيمتلكها أو يقودها يومًا”.

وبالرغم من الكشف عن الصور الرسمية لتحفة كيا الجديدة، إلا أن الشركة الكورية الجنوبية لم تكشف عن التفاصيل الفنية والأدائية للسيارة الجديدة حيث سيعلن كامل تفاصيلها مع تقديمها في نيويورك.

وتبين الصور الرسمية للسيارات أن لوحة القيادة تتصدرها شاشة مركزية كبيرة ووحدة تحكم مركزية مصممة بشكل أنيق، ما يؤكد الفصل بين بيئة السائق والراكب. في حين يتم تقليل الأزرار المادية وعناصر التحكم لصالح الاستخدام التلامسي.

ويبرز حرفية تصميم السيارة من تكامل عناصر الإضاءة النهارية (DRL) مع شرائط الكروم الأفقية لإبراز جاذبية K4، فيما استخدمت تقنية إضاءة خريطة النجوم من كيا.

ومن المقرر أن تقدم كيا K4 الجديدة بمجموعة من زخارف المقاعد والمواد والأنماط والألوان الجديدة، بما في ذلك اللون الرمادي المتوسط، والأخضر الأردوازي، والبني كانيون، والأسود العقيق لإبراز المظهر الفاخر للمقصورة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى