نقابة الصحفيين الفلسطينيين : اغلاق حكومة نتنياهو لمكاتب الجزيرة إمعان في مواصلة الإبادة الجماعية دون شهود

كتبت/ هالة شيحة

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، قرار حكومة الحرب والتطرف في كيان الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مكتب قناة الجزيرة في فلسطين، باعتباره جريمة حرب تضاف لجرائمه التاريخية بحق الشعب الفلسطيني.

وأصدرت النقابة بيانا صحفيا، اليوم الأحد، قالت فيه” إن قرار حكومة الاحتلال بزعامة نتنياهو وبن غفير وسموتريتش وعصابة الحرب والإرهاب، تستسهل استهداف المؤسسات الإعلامية بالقتل، حيث ارتقى 135 زميلا وزميلة من الحالة الإعلامية الفلسطينية شهداء بنيران الاحتلال منذ العدوان على شعبنا منذ اكتوبر الماضي، والذي سبقه سلسلة طويلة من الاغتيالات والجرائم والإعتداءات والانتهاكات بحق الصحفيين منذ النكبة الفلسطينية عام 1948 .

واعتبرت النقابة قرار إغلاق مكاتب قناة الجزيرة مؤشرا آخرا على استمرار قوات الاحتلال بارتكاب المجازر والإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة والأراضي المحتلة عام١٩٤٨ دون شهود ودون توثيق أو متابعة إعلامية مع تدمير واغلاق نحو 85 من المؤسسات والمكاتب الإعلامية في قطاع غزة والضفة الغربية .

وأكدت النقابة ان هذا القرار يمثل خطرا كبيرا على حياة الصحفيين العاملين في قناة الجزيرة، وفي جميع وسائل الإعلام الدولية والمحلية، والذي جاء مع اقتراب الذكرى السنوية الثانية لإستشهاد الصحفية شيرين ابو عاقلة ابنة قناة الجزيرة.
وحملت نقابة الصحفيين حكومة نتنياهو كامل المسؤولية عن حياة أي صحفي سواء كان فلسطيني أو عربي أو اجنبي يعمل في فلسطين.

وناشدت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين و”اليونسكو “ومجلس حقوق الإنسان والأمين العام للأمم المتحدة التدخل وتوفير الحماية للمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية المقرة أمميا.
وعبرت النقابة عن تضامنها الكامل مع قناة الجزيرة واستعدادها ولجانها وطواقمها للعمل في إسناد الزملاء والزميلات بكافة الطرق والامكانيات النقابية والقانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى