هدى يسي : لقاء السفير الأنجولى و مناقشة مجالات التعاون المشترك  مع  شركات أعضاء اتحاد المستثمرات العرب 

كتبت/ هالة شيحة

استقبل السفير نيلسون مانويل كوزمى، سفير أنجولا بالقاهرة  بمقر السفارة  ، وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي ، لبحث مجالات التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة مع  شركات أعضاء الاتحاد    .

وضم وفد الاتحاد كلا من المهندس على زين عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الطاقة . وهبة فؤاد اللجنة الاقتصادية . و طارق قمر المستشار التجارى للاتحاد .

وأكد السفير نيلسون مانويل كوزمى ، أهمية اللقاء لتعزيز التعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة بعد زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى دولة أنجولا، العام الماضى ، كأول رئيس مصرى يزور بلاده ،  واستقبله الرئيس الأنجولي “چواو لورينسو” لدعم العلاقات .

وأعرب  السفير عن اهتمامه بالتعاون مع الاتحاد لتقوية العلاقات بين مصر و أنجولا ، مشيرا إلى وجود مجالات كثيرة للتعاون  فى تنفيذ مشروعات التعاون الاقتصادي التجاري والصناعي   والاستثماري  بين البلدين .

وأشارالسفير نيلسون مانويل كوزمى ، إلى لقائه الهام مع نظيره سفير صربيا  ميروسلاف تشيستوفيتش   ، الذى أكد على قوة علاقات اتحاد المستثمرات العرب مع دولة صربيا و الداعمة للعلاقات الصربية  مع الدول المختلفة من خلال الاتحاد .

وأشار  السفير نيلسون ،   إلى أن التعاون فى مجال الطاقة والنفط يمثل أهمية كبيرة حيث  أن قطاع  النفط  يمثل أكبر مصدر دخل لبلاده ، مشيرا إلى  أن هناك مجال كبير أيضا للتعاون فى مجال المقاولات والبنية التحتية ونقل الخبرات المصرية المتميزة فى ذلك المجال .

وأشار إلى أن بلاده تتميز بإنتاج وتصدير للسوق المصرى  الآلات وأجهزة ومعدات كهربائية ، والأثاث  والمواد النسيجية  ولعب أطفال ، مقابل استيراد ، منتجات كيميائية غير عضوية  واللدائن ومصنوعاتها  ومواد للدباغة ، والورق  والمطاط ومصنوعاته .

وفيما أكدت د. هدى يسي ، أن اللقاء يأتى فى إطار أهمية التعاون مع دولة  أنجولا  التى من خلالها  تفتح لمصر فرص الوصول للأسواق في وسط وجنوب أفريقيا ، وأيضا   فى ظل  استراتيجية الاتحاد بفتح مجالات عمل جديدة بمختلف دول القارة الإفريقية.

و تقدمت  د. هدى يسي ، بدعوة  السفير الأنجولى بالقاهرة لحضور مؤتمر الاتحاد فى دورته ال27 الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى ”  روابط اقتصادية ..سياحة ..صناعة   ..تنمية مستدامة  ”  المنتظر انعقاده بمحافظة أسوان خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 ، ودعوة أيضا  كبار المسؤلين ووزراء المجموعة الإقتصادية ومن بينهم الصناعة والسياحة والاستثمار .

كما وجهت  الدعوة لمجتمع الأعمال فى انجولا للحضور والمشاركة فى المؤتمر للتعرف على الفرص الاستثمارية وتعزيز التواجد الاستثماري العربي والإفريقي والدولى  فى أنجولا .

وألقت هدي يسي ، الضوء على مبادرة “عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى”  لتنشيط السياحة بأشكالها المختلفة العلاجية والتعليمية والثقافية مع
أنجولا  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى