المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تبحث مع وفد من الأمانة العامة سبل تفعيل خطة استجابة طارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان الإسرائيلي

كتبت/ هالة شيحة

التقى اليوم وفد المندوبية الدائمة لدولة فلسطين برئاسة المندوب الدائم لدولة فلسطين، السفير مهند العكلوك، وعضوية كل من المستشار أول تامر الطيب والمستشار جمانة الغول، بوفد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفيرة هيفاء أبو غزالة – الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية.

و بحث الجانبان مشروع “خطة استجابة طارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين”، بناءً على قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته الأخيرة.

و عرض السفير مهند العكلوك على وفد الأمانة العامة رؤية دولة فلسطين حول الخطة المذكورة والتي عملت عليها مجموعة من الوزارات برئاسة وزير الاقتصاد الوطني بدولة فلسطين، والتي اشتملت على مقترحات بخصوص إغاثة الشعب الفلسطيني والاستجابة الأولية وإعادة التأهيل.
واستعرض المندوب الدائم الحاجة العاجلة للشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المستمر عليه وخاصة في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية والإغاثة الإنسانية.

و استمعت الأمانة العامة لرؤية دولة فلسطين وناقشتها وقدمت ملاحظاتها ونصائحها بالخصوص، واتفق الوفدان على العودة مرة أخرى في اجتماعٍ لاحق لبلورة الخطة بشكلها النهائي.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى