“جاسم الياقوت ” يهدى نسخة من كتاب   “كرتنا ثقافتنا”  لرئيسة اتحاد المستثمرات العرب

كتبت/ هالة شيحة

اهدى الدكتور جاسم الياقوت نائب إتحاد الإعلاميين العرب وصاحب المبادرة الوطنية ” كرتنا ثقافتنا  “الفائز بجائزة كتب السلام الدولية لعام 2022 عن الكتاب التوثيقي للمبادرة ، نسخة من الكتاب ،  للدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب ،   وذلك خلال استقباله ،  بمقر الاتحاد بالقاهرة .

وقال الياقوت أن الكتاب يمثل  مرجعا للمؤسسات المعنية بالمرأة والشباب والطفولة.
وأعرب  ، عن خالص شكره للحفاوة وحسن الاستقبال بالاتحاد ،  والتعاون المشترك
وأشار  جاسم  الياقوت ،   إلى أن  مبادرة  ” كرتنا ثقافتنا  ” ، تعد خطوة نحو إبراز أهمية  الثقافة الرياضية  العربية ، وتعزيز التواصل الرياضي والثقافى بين الدول العربية .

واوضح أن الكتاب يحمل رسالة سلام ومحبة وهى مبادرة وطنية نابعة من المملكة العربية السعودية. كما  يهدف الى نبذ العنف والتطرف ويدعو إلى التعايش والتسامح  ، بما  يتماشى مع رؤية  2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
وتقدم جاسم الياقوت، بدعوة د. هدى يسي ، للتعاون فى إقامة مؤتمر استثمارى اقتصادي عربي مشترك فى المملكة العربية السعودية.

و قالت د. هدى يسي، أن اللقاء تناول أطر التعاون المشترك فى إقامة مشروعات استثمارية مشتركة فى المجال الرياضي،  الذى يمثل القوة الناعمة بين الدول .

وأشارت إلى أنه تم عرض مبادرة  الاتحاد  “عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى” ،  لتشجيع وجذب السياحة العلاجية والاستشفائية والتعليمية والدينية بين مصر والأردن والدول الإفريقية والدولية،  والتعاون فى تفعيلها  فى مختلف الدول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى