أقساط المهندس للتأمين ترتفع إلي 751.6 مليون جنيه في تسعة أشهر وصافي الربح ينمو بنسبة 81.4%

وذلك وفقًا للمركز المالي الذي إعتمده مجلس الإدارة

كتب / عاطف طلب

إعتمد مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين ، المركز المالي للشركة عن التسعة أشهر الأولي من العام المالي الحالي 2022/2023 ، في الفترة من أول يوليو 2022 حتي نهاية مارس من العام الحالي.

كشفت المؤشرات المالية عن إرتفاع إجمالي الأقساط لتسجل 751.6 مليون جنيه ، في أول تسعة أشهر من العام المال الحالي ، مقابل 527.4 مليون جنيه ، في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي 2021/2022 ، بإرتفاع قيمته 224.2 مليون جنيه ، بنسبة نمو تصل إلي 42.5%.

وقفز إجمالي الاستثمارات لتسجل 1.14 مليار جنيه تقريبًا ، مقابل 924.10 مليون جنيه ، خلال فترتي المقارنة ، بنسبة نمو تصل الي 28.1% تقريبا ، فيما شهد صافي الدخل من الاستثمار نموًا بنسبة 15.7% ليسجل 86.1 مليون جنيه ، في أول تسعة أشهر من العام المالي الحالي ، مقابل 74.4 مليون جنيه ، في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

  • إجمالي الاستثمارات يقفز إلي 14 مليار جنيه والشركة تسدد 309.6 مليون جنيه تعويضات

وبلغت فاتورة التعويضات المسددة للعملاء ، نحو 309.6 مليون جنيه ، مقابل 194.6 مليون جنيه ، خلال فترتي المقارنة.

من ناحة أخري ، كشفت المؤشرات المالية لشركة المهندس للتأمين ، لفترة التسعة اشهر من العام المالي الحالي ، عن نمو فائض الاكتتاب التأميني بنسبة 63.9% مقارنة بالفترة المقابلة من العام المالي السابق.

وسجل فائض النشاط التأميني نموًا بنسبة 25.6% حيث تجاوز 91.5 مليون جنيه ، في أول تسعة أشهر من 2022/2023 ، مقارنة بالفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

  • 5 مليون جنيه زيادة في حقوق المساهمين والإجمالي يرتفع إلي 563.8 مليون جنيه

وإرتفعت حقوق المساهمين بشركة المهندس للتأمين لتسجل 563.8 مليون جنيه ، مقابل 445.3 مليون جنيه ، خلال فترتي المقارنة ، بزيادة تصل الي 118.5 مليون جنيه ، بنسبة نمو يتجاوز 26.6%.

  • نمو فائض الاكتتاب بنسبة 63.9% وعوائد النشاط ترتفع 25.6%

 

وسجلت الشركة صافي ربح قيمته 100.6 مليون جنيه في أول تسعة أشهر من العام المالي الحالي ، مقارنة بنحو 55.5 مليون جنيه تقريبا ، في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي ، بنسبة نمو تصل الي 81.4%.

وتعليقًا علي هذه النتائج ، قال السيد خالد عبد الصادق ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين ، أن معدلات نمو شركته في كافة المؤشرات تشهد نموًا متزايدًا عاما تلو الأخر.

 

  • خالد عبد الصادق : النتائج الإيجابية المحققة رغم الظروف الاقتصادية تعكس نجاح الادارة التنفيذية في ملف التأمين والاستثمار

وأشار إلي ان شركة المهندس للتأمين إنتهجت سياسة جودة الخدمة و العملاء اولوية اولى ن بالاضافة الي إنتقاء الأخطار التي نكتتب فيها ، ما إنعكس علي الفوائض المحققة سواء علي مستوي الاكتتاب او فائض النشاط.

وأوضح عبد الصادق ، أن نمو صافي الربح بنسبة 81.4 % رغم الظروف الاقتصادية الضاغطة ، بسبب الأخطار الجيوسياسية وارتفاع معدل التضخم ، يعكس أمرين ، الأول الاهتمام بملف التأمين جنبا إلي جنب مع الاستثمار ، ما ساهم في تعظيم الأرباح الكلية ، علاوة علي أن تجويد الخدمة انعكس علي مستوي الثقة في شركة المهندس والتي تعد من اولي الشركات التي تعمل في السوق المصرية تابعة للقطاع الخاص ، حيث يتجاوز عمرها أكثر من أربعة عقود.

  • 10% من نسب نمو الأقساط بسبب إعادة تقييم الأصول و32% عملاء جُدد

و اضاف ان النمو الواضح من حجم الاقساط و يرجع الي امر بين زيادة مبالغ التأمين اثناء التجديد لبعض و ليس كل العملاء ما يشكل 10% من حجم الاقساط و عليه نقيس نمو الاداء الحقيقي بنسبه 32% فقط

واشار العضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين ، أن العناصر البشرية في الشركة علي المستويين الفني والاستثماري والاداري كان لهم عظيم الأثر في النتائج المحققة ، علاوة علي ثقة شركاء النجاح من الوسطاء في المهندس للتأمين ، مثمنًا دور مجلس إدارة الشركة في دعم الإدارة التنفيذية لتعظيم النتائج المحققة.

وإنتهي الي ان المهندس للتأمين تشهد تطويرًا مستمرً ا في كافة المستويات ، وتسعي بصورة مستمرة علي تجويد الخدمة وابتكار التغطيات الجديدة التي تلائم الأخطار التي يواجهها العملاء ، مؤكدًا ان معدلات النمو مدروسة وان الشركة تسعي دائما لأن تكون في صدارة الشركات في مؤشراتها الفنية والمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى