اللواء سمير فرج يشارك في فعاليات الصالون الثقافي لوزارة الشباب

كتب/ محمد الجداوي

شارك اللواء سمير فرج، أمس الأحد، في الصالون الثقافي لوزارة الشباب والرياضة المُقام بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور أشرف صبحي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور.

هذا وقدّم خلال الفعالية الخبير والمفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج، محاضرة تحديات الأمن القومي المصري ٢٠٢٣، بحضور رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، وإشراف النائبة دينا الهلالي، ولفيف من أساتذة الجامعة والباحثين والطلاب.

كان قد أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإطلاق اسم اللواء سمير فرج محافظ الأقصر الأسبق، وأول من تولى المنصب، على أكبر محاور التنمية بجنوب الصعيد ليصبح اسمه “محور سمير فرج”، وهو المحور الذى يربط بين شرق وغرب الأقصر ضمن المشروعات القومية لوزارة النقل.

وقد جاء القرار تقديرًا لجهوده أثناء فترة توليه العمل بالأقصر لمدة 7 سنوات، والتي استطاع خلالها تحويل الأقصر إلى أكبر متحف عالمي مفتوح بتنفيذ أكثر من 82 مشروعًا في مختلف القطاعات الثقافية والسياحية والتنموية، ومن أهمها مشروع تطوير ساحة معبد الأقصر والكرنك وطريق الكباش، الذي تم استئناف العمل به وافتتاحه في نوفمبر 2021 في حفل عالمي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى