انطلاق دورة المذيع الشامل للافارقة بالمؤسسة الأفريقية بالقاهرة

كتبت / مريم محمد

نظمت مبادرة أفروميديا التابعة للمؤسسة الأفريقية للتطوير وبناء القدرات، دورات تدريبية متخصصة لتنمية المهارات الإعلامية للصحفيين الأفارقة، تحت شعار ” كن مذيع – كن مؤثر”، مساء اليوم الأثنين، بالتعاون لراديو جنوبي.

وشارك في الدورة، 40 طالب وطالبة من الدول الأفريقية، أبرزهم:” السودان، جنوب السودان، إريتريا، تنزانيا، جيبوتي، النيجر، مالى، موريتانيا، تشاد، غينيا، السنغال، توجو”.

 

وبدأت الجلسة الأولي ل” عمرو محسوب النبي ، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات”، وتناول فيها عن عملية الأتصال المفهوم ومهارات الإعلام وإدارة الأزمات، علاوة عن حديثه بشأن منصات التواصل الاجتماعي وكيفية تناول الأخبار من خلالها.

بينما تناولت الجلسة الثانية الحديث، عن أهمية وطرق كتابة سكربت، وحاضر فيها الكاتب عبدالرحمن سيله، رئيس قسم المراسلين بقناة الغد.

وكان مبادرة أفروميديا وراديو جنوبى، إطلاقًا دورات تدريبية متخصصة في إعداد المذيع الشامل، يومي 30 و 31 يناير من الشهر الجاري.

وتهدف هذه الدورة إلي تطوير مهارات الطلاب الأفارقة الدراسيين بالجامعات والمعاهد المصرية في مجال الإعلام، وتمكينهم بأسس المعرفة، ومنحهم الثقة اللازمة لتطوير قدراتهم لمواكبة العصر الرقمي”.

وشمل برنامج الدورة التدريبية للمذيع الشامل، من التقديم التلفزيوني والاذاعي، والدوبلاج، وكتابة المحتوي والإعداد، بمشاركة لفيف من الإعلاميين الأفارقة المختصين والمعنيين بوسائل الإعلام المختلفة.

وتسعي مبادرة أفروميديا، لتكون جسرًا إعلاميًا بين الشعوب الافريقية، من خلال تغيير الصورة الذهنية الخاطئة تجاه افريقيا بتدريب وتثقيف القائمين والعاملين في الحقل الاعلامي والصحفي المصري.

والعكس صحيح من خلال تدريب الصحفيين والاعلاميين الأفارقة الغير مصريين، سواء في تصحيح الصورة الذهنية الخاطئة تجاه مصر، بالإضافة لتطوير قدراتهم من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل، لذلك تتواصل المبادرة مع كافة المؤسسات الإعلامية المختلفة من أجل تغيير الصورة الذهنية الخاطئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى