وفد ملتقى الاعلام العربي يزور معهد الاعلام الاردني

كتبت/ هالة شيحة

تنفيذا لقرار الدورة العادية 52 لمجلس وزراء الاعلام العرب المتعلق بالاستئناس بالتجربة الاردنية في مجال ادراج مادة التربية الاعلامية في المنهاج التعليمي

العربي قامت اليوم الاثنين وفود الدول الاعضاء ووفد الامانة العامة برئاسة السفير احمد رشيد خطابي رئيس قطاع الاعلام. والإتصال بمعية السيد محمد العضايلة رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي بزيارة معهد الاعلام الاردني .

وفي هذا الاطار ، قدمت الدكتورة ميرنا ابو زيد عميدة المعهد عرضا مفصلا حول اهدافه وبنيته الاكاديمية وادائه في مجال تنفيذ خطة عمل المعهد وبرامجه ولا سيما ما يخص مجال التدريب والشراكات مع المؤسسات المماثلة على المستوى العربي .

ومن جهته ، اكد السفير الاهمية الخاصة لهذا الموضوع في اجندة مجلس وزراء الإعلام من منطلق الحرص للتأسيس لخطاب اعلامي عربي يتسم بالمصداقية والموضوعية والدقة في التعامل مع الوقائع والمعلومات المتداولة وخاصة في الفضاء الرقمي مشيرا الى ما يعتري الاخبار الزائفة والمضللة من تأثيرات سلبية على الجمهور المتلقي من افراد وجماعات .

واوضح الحاجة الملحة للاعتماد على مصادر الخبر الرسمي في تكريس الثقة وتعزيز روح المواطنة ومواجهة التطرف وصيانة القيم المجتمعية القائمة على التسامح والعيش المشترك مبينا ان جائحة كورونا اثبتت ارتفاع منسوب هذه الثقة لمًا قدمته وسائل الاعلام الرسمية من بيانات خلال الازمة الصحية مشيدا بالنموذج الاردني بانشاء مرصد ” أكيد ” المختص برصد الشائعات واعداد تقارير يومية ودورية في نطاق نشر ثقافة الشفافية والالتزام بمعايير العمل الاعلامي واحترام التشريعات وحماية الاخلاقيات المهنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى