مجانا ..أفروميديا وراديو جنوبي يطلقون دورات تدريبية في الإعلام للافارقة

كتبت/ مريم محمد

تعلن مبادرة أفروميديا التابعة للمؤسسة الأفريقية للتطوير وبناء القدرات، عن إطلاق دورات تدريبية متخصصة لتنمية المهارات الإعلامية للصحفيين الأفارقة ، تحت شعار “كن مذيع – كن مؤثر”، بالتعاون مع أكاديمية جنوبي التابع لراديو جنوبي.

مبادرة أفروميديا وأكاديمية جنوبي، يطلقان دورات تدريبية متخصصة في إعداد المذيع الشامل، يومي 30 و 31 يناير من الشهر الجاري، بالمقر المؤسسة الأفريقية ٢٦ ش شريف، عمارة الايموبيليا المبني الجنوبي،

وتهدف هذه الدورة إلي تطوير مهارات الطلاب الأفارقة الدراسيين بالجامعات والمعاهد المصرية في مجال الإعلام، وتمكينهم بأسس المعرفة، ومنحهم الثقة اللازمة لتطوير قدراتهم لمواكبة العصر الرقمي”.

ويشمل برنامج الدورة التدريبية للمذيع الشامل، من التقديم التلفزيوني والاذاعي، والدوبلاج، وكتابة المحتوي والإعداد، بمشاركة لفيف من الإعلاميين الأفارقة المختصين والمعنيين بوسائل الإعلام المختلفة.

وتسعي مبادرة أفروميديا، لتكون جسرًا إعلاميًا بين الشعوب الافريقية، من خلال تغيير الصورة الذهنية الخاطئة تجاه افريقيا بتدريب وتثقيف القائمين والعاملين في الحقل الاعلامي والصحفي المصري.

والعكس صحيح من خلال تدريب الصحفيين والاعلاميين الأفارقة الغير مصريين، سواء في تصحيح الصورة الذهنية الخاطئة تجاه مصر، بالإضافة لتطوير قدراتهم من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل، لذلك تتواصل المبادرة مع كافة المؤسسات الإعلامية المختلفة من أجل تغيير الصورة الذهنية الخاطئة.

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSc1hVM2m4Ti3oZFTnkYdjJjaripnSBYNM5QVDdiVhNBq_qHvA/viewform?usp=sf_link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى