اليفير الرحبي يشارك في فعاليات افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب في نسخته الـ 54

كتبت / هالة شيحة

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري اليوم معرض القاهرة الدولي للكتاب الرابع والخمسين، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ولذي يعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط.

وحضر حفل الافتتاح السفير عبد الله الرحبي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، حيث تشارك سلطنة عُمان، ممثلة في وزارات “الثقافة والرياضة والشباب” و”الإعلام” و”الأوقاف والشئون الدينية” و “جامعة السلطان قابوس”، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023م في دورته الـ 54، الذي تستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل.
وتهدف المشاركة العُمانية في المعرض، إلى التعريف بالثقافة العُمانية وإبراز الجوانب الحضارية المشرقة للسلطنة وإبراز الإنتاج الفكري العُماني وتسليط الضوء على الجوانب التراثية والأدبية والتاريخية.

يضم جناح سلطنة عُمان المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مجموعة من الإصدارات الحديثة والمتنوعة في الإنتاج الأدبي والتاريخي من عدة جهات عُمانية، في شتى التخصصات الأدبية والفكرية والفنية والعلمية والتاريخية.
ويعد الجناح العُماني من الأجنحة المهمة في معرض الكتاب، ودائمًا يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار بمختلف الشرائح الثقافية والفكرية إلى جانب زوار وجهات رسمية وتعليمية وأكاديمية، ونخبة متميزة من الزوار من مختلف الشرائح العمرية والتخصصات.
يترأس الوفد العُماني المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الرابعة والخمسين فيصل بن هاشم الشهاب، رئيس قسم معارض الكتاب بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، ويضم الوفد كل من: إبراهيم العبري، عبد العزيز المعولي، سالم الهيميلي، من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ومحمود البيماني، وخالد البدوي من وزارة الإعلام، ويحي الحجي من جامعة السلطان قابوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى