“القدرة علي التنقل”: استراتيجية وعلامة تجارية جديدة ” جي بي كورب”

كتب/ عبدالرحمن خالد

أعلنت مجموعة جي بي أوتو عن تغيير علامتها التجارية إلى “جي بي كورب”، حيث تعمل الهوية الجديدة للعلامة التجارية على تعزيز المكانة الرائدة التي تمتعت بها الشركة على مدار 80 عامًا في العديد من القطاعات الاقتصادية والصناعية الحيوية. كما تعكس الهوية الجديدة الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة والتي مكنتها من التحول إلى كيان اقتصادي له قواعد مؤسسية، مما سيساهم بقوة في تحقيق طموحات وأهداف المجموعة وسط التغيرات التي تطرأ على المشهد الاقتصادي المحلي والعالمي.
وفي هذا السياق أكد نادر غبور، العضو المنتدب لـ جي بي كورب، أن إطلاق العلامة التجارية الجديدة هو من ناحية بمثابة تخليد لما خلّفته الشركة ورائها من إرث عظيم ومن ناحية أخرى يعكس التزام جي بي كورب بالمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي بما يتماشى مع رؤية مصر 2030. ويقوم الاتجاه الاستراتيجي الجديد للشركة على تبني الممارسات المستدامة بما في ذلك التحول الرقمي والطاقة النظيفة وتمكين المرأة.

ترتكز استراتيجية الهوية الجديدة لـ جي بي كورب على ركيزتين رئيسيتين: أولهما التحول الرقمي وثانيهما التنمية المستدامة. وسعيًا منها لتسريع التحول الرقمي، نفذت الشركة العديد من المشاريع بغرض التيسير على العملاء من خلال تطبيقات الهاتف المحمول وشات بوت((Chat Bot والمبيعات الرقمية ومراكز خدمة ما بعد البيع، فضلاً عن برامج الولاء.

“القدرة علي التنقل” هو شعار جي بي كورب الذي يمثل رؤيتها ومهمتها، وهو كذلك يلقي الضوء على دور الشركة في دفع عجلة الازدهار الاجتماعي والاقتصادي من خلال دعم عملائها لتحقيق تطلعاتهم الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، تهدف جي بي كورب إلى خلق كيان موحد يسمح لشركاتها التابعة – جي بي أوتو وجي بي كابيتال وجي بي لوجيستكس وجي بي فينشرز وأكاديمية جى بى ومؤسسة غبور للتنمية – بتبني رؤية الشركة وقيمها المشتركة.

فيما يتعلق بالاستدامة، أجرت الشركة بنجاح للمرة الأولى تقييم للبصمة الكربونية 2020/21، كما وضعت لنفسها أهدافًا محددة لخفض انبعاث غازات الاحتباس الحراري. وفي هذا السياق تخطط جي بي كورب لتركيب أنظمة طاقة شمسية كهروضوئية في جميع مصانعها بحلول عام 2024، مما سيوفر ما يصل إلى 40٪ من احتياجات الطاقة السنوية للمصانع. إضافةً إلى ذلك، أطلقت الشركة مبادرة لإعادة تدوير جميع النفايات المعدنية والبلاستيكية والورقية وغيرها. كما تمضي الشركة قدمًا في خطة الاستبدال التدريجي للديزل لتستخدم بدلًا منه الغاز الطبيعي ومصادر الطاقة المتجددة في جميع مصانعها.
ومن جانب آخر، تهدف الشركة إلى تمكين المرأة في سوق صناعة السيارات والمركبات الكهربائية (EV)، حيث وقعت مؤسسة غبور للتنمية اتفاقية مع بنك الإسكندرية لتصميم برنامج متكامل لتأهيل الطالبات للعمل في قطاع صناعة السيارات. كما تعاونت المؤسسة كذلك مع بنك HSBC مصر لتأهيل وتمكين فئة من الشباب والشابات ليصبحوا فنيين متخصصين في صيانة المركبات الكهربائية. وأخيرًا، دخلت المؤسسة في شراكة مع مؤسسة بنك مصر لتقديم الدعم المالي لطلاب مدرسة التكنولوجيا التطبيقية التابعة للمؤسسة خلال فترة دراستهم التي تصل إلى ثلاث سنوات.
عن جي بي كورب:
1- شركة جي بي أوتو: هي شركة رائدة في صناعة السيارات بالشرق الأوسط وأفريقيا، وتتميز بعملياتها التشغيلية القوية عبر بعض القطاعات الحيوية وخطوط الأعمال الرئيسية، بما في ذلك سيارات الركوب والدراجات البخارية ذات العجلتين و الثلاث عجلات والشاحنات التجارية ومعدات الانشاء والإطارات وخدمات ما بعد البيع.
2- شركة جي بي كابيتال: هي ذراع الأنشطة التمويلية التابعة لـ جي بي كورب، حيث توفر مجموعة من الخدمات المالية غير المصرفية لمختلف فئات العملاء. وتقدم الشركة مجموعة من منتجات وخدمات التمويل سواء للشركات الكبرى أو المتوسطة أو الصغيرة، وكذلك تجار التجزئة والأفراد المطابقين لشروط التمويل متناهي الصغر. وتقوم استراتيجية جي بي كابيتال على تبني أعلى المعايير في عملياتها، جنبًا إلى جنب مع تطوير باقة خدمات متنوعة بما يتوافق مع أفضل ممارسات المؤسسات المالية على مستوى العالم.
3- شركة جي بي لوجيستكس: هي مزود خدمة متكامل يقدم خدمات لوجستية عالية الجودة لقاعدة عريضة من العملاء في جميع أنحاء العالم. ومن خلال باقة الخدمات المتنوعة التي تقدمها الشركة فهي تساعد عملاءها وأصحاب الأعمال على التركيز على مهامهم التجارية الأساسية، بينما تعتني هي بالنيابة عنهم بإدارة كامل شؤون سلاسل الإمداد والتوريد. وإلى جانب دور الشركة في تقديم باقة خدماتها فهي تحرص أيضًا على تلبية مختلف رغبات عملاءها، مما يمكّنها من تقديم حلول لوجستية متطورة.
4- جي بي فينتشرز: هي شركة رأس مال مغامر ينصب تركيزها بشكل أساسي على الاستثمارات التأسيسية في مجال التكنولوجيا. وقد تم تأسيسها من قبل جي بي كورب بغرض اقتناص فرص نمو الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية في قطاعات التكنولوجيا المالية والسيارات والخدمات اللوجستية والتعليم.
5- أكاديمية جي بي : تأسست في يونيو 2013، وتتولى إدارتها حاليا مدرسة ساكسوني الألمانية الدولية (SIS). وتهدف الأكاديمية إلى توعية الناس بأن التعلم هو الاستثمار الحقيقي. وتقدم الأكاديمية للعاملين بشركة جي بي كورب وشركائها وكذلك عملائها الخارجيين دورات تدريبية في صيانة السيارات ومهارات إدارة الأعمال واللوجيستيات، وهو ما يحدث من خلال ورش عمل في فصول دراسية مجهزة للتدريب على أعلى مستوى. وقد وصل عدد الأيام التدريبية حاليًا إلى أكثر من 150 يوم تدريبي شهريًا، يتلقى فيها المتدربون عدد من الدورات الثرية سواء من خلال الحضور إلى الأكاديمية و/أو من خلال الإنترنت.
6- مؤسسة غبور للتنمية: هي مؤسسة غير هادفة للربح تهدف إلى سد الفجوة بين جودة التعليم المهني في مصر من جهة، واحتياجات الصناعة للعمالة الماهرة من جهة أخرى، بالإضافة إلى تحسين الصورة الذهنية السائدة في المجتمع عن التعليم الفني. وتسعى المؤسسة ومبادراتها الرئيسية إلى تحسين مهارات الأيدي العاملة من خلال تطوير شبكة مستدامة من المدارس، حيث تقدم تلك المدارس تعليمًا مهنيًا مُعترف به دوليًا، كما توفر التدريب التقني اللازم للطلاب ليتمكنوا من اقتناص فرص عمل في عدد من الصناعات التنافسية.
للمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة موقعنا الإليكتروني:
www.gb-corporation.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى