تفاصيل اجتماع المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة بممثليه في مصر

كتب/ محمد الجداوي

عُقِد بمقر الأمانة العامة للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة بجمهورية مصر العربية، أمس الأحد، اجتماعًا ضم عددًا من المنظمات الأعضاء في مصر ومدراء وممثلي مكاتب المنظمات الأعضاء بمصر.

استهلّ فضيلة الأمين العام الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح، الاجتماع بكلمة افتتاحية عبّر فيها عن شكره الجزيل وتقديره الفائق للمشاركين على حضورهم، كما عبّر عن تطلّعه إلى حضور فاعل ومشاركة نشِطة لمنظمات المجلس في تنفيذ البرامج والأنشطة والفعاليات الخيرية الخدمية على كافة المستويات الاغاثية والتعليمية والصحية وغيرها، منوّهًا في هذا الصدد بأهمية تفعيل دور المجلس على كافة الأصعدة؛ لينهض برسالته على الوجه الأمثل، كما دعا فضيلته الحضور إلى الاستفادة من خبرات الأعضاء وتجاربهم من أجل الارتقاء بأداء المجلس.

كما وجه التهنئة للأعضاء الجدد على انضمامهم لعضوية المجلس وهم، الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بجمهورية مصر العربية، جمعية القلم للثقافة والتنمية في تشاد، مؤسسة عصفور الخيرية بجمهورية مصر العربية.

استعرض الاجتماع إنجازات الأعضاء الحاضرين في مختلف البرامج والمشاريع الإغاثية والتعليمية والصحية والتنموية خلال عام 2022، والخطط المستقبلية لعام 2023، كما استمع المشاركين لتقرير إنجازات الأمانة العامة للمجلس على الصعيد الدولي والمحلي خلال العام المنصرم.

وعلى مدار الاجتماع ناقش المشاركون العديد من المشاريع والبرامج المهمة التي ينبغي أن تنفذها وتنجزها المنظمات الأعضاء بالمجلس خلال الفترة القادمة، ويأتي على رأسها الاهتمام بمشروعات التنمية المستدامة، والطالب الوافد، وتوزيع المساعدات الإنسانية، والتكافل الاجتماعي، وتسيير القوافل الدعوية خاصة في أوساط السيدات الريفيات بقرى ونجوع مصر لمحو الأمية الدينية لديهن، وإقامة الملتقيات الشبابية.

وبعد انتهاء الاجتماع توجه الحضور بدعوة كريمة من شركة الرسالة التطويرية لحضور حفل افتتاح مقر الشركة بمبنى مجمع المنظمات، والتعرف على أنشطة وأهداف الشركة التي تعتبر من الشركات الرائدة في المجال العقاري بالمملكة العربية السعودية وبخاصة في بناء المساجد ودور تحفيظ القرآن الكريم وحفر الآبار وغيرها من المشروعات الخيرية الخدمية.

حضر الاجتماع فضيلة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز المصلح، الأمين لعام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة رئيس لجنة التعليم والدعوة، الدكتور مصطفى الشيمي، المدير العام للمجلس، المستشار عبدالفتاح سليمان عبدالله، الأمين العام للاتحاد العالمي للمدارس العربية الإسلامية الدولية، والدكتور أشرف عبدالعزيز منصور، الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة.

كما حضر أيضًا حمزة صديق سرور، المدير التنفيذي للجمعية الشرعية الرئيسية، خالد طه عبدالحميد، المدير التنفيذية لجمعية سفراء الهداية، الدكتور هشام عطوة شرف الدين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة عصفور الخيرية، محمد إسماعيل حسنين، جمعية القلم للثقافة والتنمية في تشاد، فضلاً عن محمد إبراهيم كامل، جمعية أصدقاء الطالب الوافد، والمهندس محمود محمد المختار المهدي، المستشار الإعلامي للأمين العام للمجلس.

وشارك أيضًا محمد السعيد فرغل، مدير مكتب الوكالة للشؤون التنفيذية برابطة العالم الإسلامي في مصر، الدكتور رضا محمد عبده، مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مصر، جمال عبد الرحمن آدم، مدير مكتب منظمة الدعوة الإسلامية في مصر، علاوة على المهندس ضياء عبد المعطي الزيات، مدير مكتب جمعية إحياء التراث الإسلامي في مصر، أحمد سالم، مدير لجنة الإعلام والنشر والمعلومات، المهندس السعيد سيد اللبان، الدكتورة أمال إبراهيم، والدكتورة هالة حسين الأخضر من الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى