السباح احمد اسامة يحقق رقما قياسيا ويعبر بحر المانش في ١٤ ساعة سباحة متواصلة

كتب / صلاح عبدالله

حقق السباح المصري احمد اسامة ابن محافظة بورسعيد رقما قياسيا في عبور بحر المانش مسجلا ٦٥ كيلو متر سباحة متصلة في ١٤ ساعة حتى الوصول الى الشاطئ الفرنسى بقيادة السباح المصري قائد المانش خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش والسباحة الأولمبية شيرويت حافظ وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا التي أعلنت رعايتها الكاملة للطالب انطلاقا من دور الجامعة المجتمعي والتواصل مع طلابها بشكل مستمر وتقديم الدعم المتواصل لهم.


وقال السباح خالد شلبى ان المحاولة سبقتها تدريبات مكثفة السباح لمواجهة التيارات المائية تحت درجة حرارة معينة، وأضاف شلبي ان اسامة واجه تيارات مائية وحالة الجزر خلال رحلة العبور، لكنه أصر على مواجهة التيارات المائية حتى نجح في العبور في مدة ١٤ ساعة سباحة متواصلة وذلك يثبت ان المصري قادر على إثبات ذاته وتحقيق حلمه.

وتابع شلبي ان عبور أحمد بحر المانش نتيجة مجهود طويل و تحديات كبيرة، وحلم عظيم باسم مصرنا الحبيبة، وأكيد محاولة ناجحة وصعبة نتيجة التيارات المائية والرياح ولكن بفضل الله كان النجاح.

فترة طويلة من الإعداد والتمرين الشاق لخريج كلية الهندسة السباح أحمد أسامة علي مع مدرب العمالقة الكابتن خالد شلبى كان القرار الجريء بمحاولة عبور المانش الذى يربط ميناء دووڤر فى بريطانيا بميناء كاليه فى فرنسا ورغم طول المسافة إلا أن صعوبة هذا العبور تعتمد على الأحوال الجوية يوم العبور والتى تتركز فى سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

قال السباح أحمد أسامة إن بحر المانش يعد من أصعب البحار فى العالم لأن هناك تيارات مائية صعبة تتأثر بالطقس المتقلب باستمرار وبشكل مفاجئ، قائلًا: “الحمد لله تغلبنا على تلك الصعوبات، فقد استمرت السباحة حوالي 13 ساعه وقرابة 59 دقيقه متواصلة بدون توقف في مشهد يحبس الأنفاس”.

وقدم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، التهنئة، للشاب أحمد أسامة، ابن بورسعيد، وذلك لنجاحه في عبور “المانش” بشكل فردي لمسافة 42 كيلو بين انجلترا وفرنسا وذلك في حوالي 14 ساعة متصلة.

وأشاد محافظ بورسعيد بالجهد الذي بذله ابن بورسعيد ومدربه لعبور بحر “المانش” الذي يعد من أصعب البحار فى العالم، وتغلبه على الصعاب التي واجهته من تيارات مائية صعبة وطقس متقلب، ليرسم ملحمة بطولة جديدة للشباب المصري، وإنجاز جديد لأبناء بورسعيد الباسلة في المجال الرياضي، وذلك استمرارًا للإنجازات التي حققها أبناء بورسعيد في البطولات المحلية والقارية والعالمية بالألعاب الجماعية والفردية على حد سواء.

يشار إلى أنه سبق وأن نجح الشاب المصري في عبور “المانش” بشكل جماعي ضمن الفريق الذي يضم بجواره السباح: محمد الحسيني – من ذوي الهمم – والسباحة: شيرويت حافظ، تحت قيادة السباح العالمي الكابتن خالد شلبي.

كان السباح احمد اسامة ابن محافظة بورسعيد، انضم المعسكر التدريبي الخاص بتدريبات السباحة لتطوير الاداء والمهارات في سباحة المياة المفتوحة للاصحاء وذوي الهمم بمدينة الغردقة، للتجهيز لعبور بحر المانش ٢٠٢٢،محاولات فردية وتتابع، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وقال السباح خالد شلبي، ان المعسكر التدريبي مفتوح لجذب السباحين من مصر ومختلف الدول لتدريبهم وتأهيلهم لعبور المانش ، ويهدف الي ان تصبح مصر والغردقة مقصدا متميزا للسياحة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى