احتفالية سلامة الغذاء: 10% من الأطفال يصابون بأمراض تتعلق بأمان الغذاء

نيللي شمس الدين: 57357 ترفع شعار "طعام صحي.. لحياة أفضل"

كتب / عاطف طلب

أكدت د. نيللي شمس الدين، استشاري التغذية العلاجية، والصحة العامة، على أن واحدا من كل 10 أطفال يصاب بأمراض تتعلق بسلامة الغذاء سنويا، أي 10% من الأطفال، وهو الأمر الذي دعا منظمة الصحة العالمية لتخصيص يوم للاحتفال بسلامة الغذاء، بهدف إلقاء الضوء على هذا المجال الحيوي، وتوعية البشر بضرورة الاهتمام بسلامة أغذيتهم، للحفاظ على صحتهم، ومقاومة الأمراض، ودعم الصحة العامة.

د. نيللي شمس الدين

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مستشفى 57357 يومي 21 و 22 يوليو، داخل قاعة المؤتمرات بالمستشفى، تحت شعار “سلامة غذائنا.. لصحة أفضل”، للاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء، تحت رعاية المعهد القومي للتغذية، ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، وبرنامج الغذاء العالمي، والجمعية المصرية لطب الأطفال، وغرفة الصناعات الغذائية.

وقالت نيللي شمس الدين، يحتفل مستشفى 57357 لأول مرة بهذا اليوم، تحت شعار “أغذية أكثر أمانا لصحة أفضل”، وبمشاركة جهات دولية ومحلية عاملة ومهتمة بمجال سلامة الغذاء.

وقالت أن المستشفى يعتبر أيقونة تطبيق صحة الغذاء في مصر، وتعرض نيللي شمس الدين من خلال ورشة عمل في اليوم الثاني للمؤتمر الجمعة 22 يوليو، نصائح وتوعية وتثقيف للأمهات، لكي تعتنين بصحة أطفالهن بشكل سليم، وطريقة شراء وحفظ الأطعمة المختلفة، بداية من اختيارها، وحتى طريقة الطهي الصحية، رافعة شعار “طعام صحي.. لحياة أفضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى