سفارة كوريا تستضيف “كن سفيراً ليوم واحد”

كتب/ وجدي سمير

استضافت سفارة جمهورية كوريا حدث “كن سفيرًا لكوريا ليوم واحد” بالسفارة يوم 28 يونيو حيث دعت كوادر مميزة من القطاع التعليميوفي برنامجها الذي يهدف إلى التواصل مع الشعب المصري والاستماع إلى أفكارهم المبدعة والمفيدة حول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات مثل التعليم، والتبادلات بين الشعوب، والاقتصاد، والتبادل الثقافي والبيئي والمناخي، وتمكين المرأة، وغيرها من المجالات.

وقد تم اختيار الأستاذة زينب كمال كأول سفيرة ليوم واحد من بين حوالي 170 متقدمًا للحصول على هذا اللقب فهي ليست فقط معلمة علوم على قدر كبير من التفاني والالتزام تجاه طلابها ولكنها أيضًا من المعجبين المتحمسين للثقافة الكورية.

وقد تمت دعوة الأستاذة زينب إلى السفارة مع ثلاثة من طلابها نوران احمد محمود (14 عامًا) وأدهم احمد محمد الشناوي (15 عامًا) وربى جمعة حسيب (14 عامًا) وأستاذة هدير مجدي حسن وهم من المهتمين أيضًا بالثقافة الكورية، وقدموا عرضًا تقديميًا لأعضاء السفارة بمن فيهم سعادة السفير هونغ جين ووك حول أثر التعليم على المجتمع، حيث تطرقت إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

وهنأ سعادة السفير هونغ الأستاذة زينب على تعيينها، وأشار إلى أن مناقشة موضوع التعليم كان مناسبًا جدًا لحدث اليوم مع أول سفير كوري لمدة يوم واحد نظرًا لدور التعليم المهم في بناء القدرات الفردية وتعزيز الكوادر البشرية العالمية.

ويذكر أن سيادة السفير هونغ منذ توليه منصبه كسفير لدوله كوريا الجنوبية بأنه شخص دئوب علي العمل لحل كافه مشكلات وتسهيل كافه العقبات أمام المستثمرين الكوريين في مصر مما يسهم في زيادة الاستثمارات الكورية في بلدنا . كما عرف عنه انه محب للثقافة والحضارة المصرية وزيارته الدائمة لكافه المناطق الأثرية والسياحية واجتماعه مؤخرا مع وزير الآثار المصري هذا هو السيد Jin wook- Hong سفير دوله كوريا الجنوبية في مصر

وتطرق سعادة السفير إلى تجربة كوريا حيث كان تطورها الإجتماعي والإقتصادي والسياسي بفضل تقدم التعليم في كوريا، وتقدير المعلمين وأولياء الأمور والطلاب الكوريين لمدى أهمية التعليم.

كما ذكر سعادة السفير هونغ أن السفارة ستستضيف هذا الحدث بصورة منتظمة بمشاركة العديد من الخبراء المصريين الآخرين في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى