من بينها الصين والهند وروسيا: دول العالم تشارك في إفتتاح مهرجان الشهر الدولي للثقافة والفنون

كتبت /هالة شيحة

في ظل حضور مكثف لفنانين ومثقفين وأسر مصرية ،وعدد من ممثلي الدول المشاركة، إفتتحت فعاليات المهرجان الدولي للثقافة والفنون بمشاركة دول أجنبية هي الصين،الهند،تركيا،روسيا، سيرلانكا.

ياتي المهرجان الذي يحمل عنوان الشهر الدولي لداندي مول و تستمر عروضه يوميا لمدة شهر، في إطار الحرص علي التواصل مع ثقافات ودول العالم المختلفة ،وإيمانا بدور الفن والثقافة في التقارب بين الشعوب كقوة ناعمة تهدف إلي تنمية الذائقة الفنية لدي المجتمع والنشء.

أفتتح المهرجان بعروض راقصة وإستعراضات مختلفة للدول المشاركة تعبيرا عن ثقافة كل بلد، كما شاركت الدول الضيف بمعارض للمنسوجات والمنتجات والأطعمة المختلفة الخاصة بكل دولة ، كذلك شهد تكريم الجهة المنظمة للمهرجان . وفي ذات السياق يشهد المهرجان ،مشاركة أكثر من 200 لوحة فنية لأطفال من حول العالم من مصر- الصين – الهند – تركيا – روسيا – صربيا – مقدونيا – بلغاريا.

من ناحية أخري يقام ” المعرض العالمي للسلام “بالتعاون مع نادي سبورتنج بالأسكندرية ومؤسسة “مرسم الفنان الصغير” كما يتضمن المهرجان تعاون مشترك بين أكاديمية تانكيو عرب اليابانية ، و داندي من خلال برنامج تعليمي ترفيهي لتعاليم تانكيو اليابانية من المهرجان ،

هذا الي جانب لقاء مفتوح للأطفال مجانا من سن ٦ إلي ١٤ للاستمتاع ،وذلك بمشاركة الخبير التربوي الدكتورحسين الزناتي خبير التعليم باليابان ،كما يتخلل اللقاء أنشطة تفاعلية وألغاز علمية ،حيث التعرف علي أذكي طالب في اليابان والحاصل علي وسام افضل مشروع تعليمي الكتروني علي مستوي اليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى