ابوالغيط يتوجه الي اسبانيا لرعاية منتدي العلاقات العربية الاسبانية

كتبت/ هالة شيحة

يتوجه السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الي مدريد اليوم الاثنين لرعاية الدورة الأولى لمنتدى العلاقات العربية – الإسبانية عبر الإعلام الرقمي الذي سيعقد في العاصمة الإسبانية، و تنظمه هيئة الإذاعة والتليفزيون الإسبانية بحضور خوسيه مانويل بيريز رئيس الهيئة وميكيل إيسيتا وزير الثقافة والرياضة الإسباني.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن هذا المنتدى يعد فرصة جيدة للمؤسسات الإعلامية العربية والإسبانية لتبادل الخبرات ووجهات النظر وبناء جسور التعاون بين الجانبين، نظراً لمشاركة عدد كبير من رؤساء هيئات الإذاعة والتليفزيون بمختلف الدول العربية والمؤسسات الإعلامية العربية أيضاً.

كما أشار المصدر إلى أن جلسات المنتدى تتناول عدداً من الموضوعات أبرزها أهمية الإعلام الرقمي في التبادل الثقافي وكيفية تطوير علاقات التعاون المؤسسي في المجال الإعلامي بين الجانبين العربي والإسباني، ووضع خطة مستقبلية لتفعيل آليات هذا التعاون.

كما ذكر المصدر أنه من المقرر أن يلتقي الأمين العام خلال الزيارة مع الملك “فيليب السادس” ملك إسبانيا، وكذلك السيد خوسيه مانويل ألباريس وزير الخارجية الاسباني للتباحث حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى