حماة الوطن ينظم احتفالية كبري لذوي الاحتياجات الخاصة بالغردقة

كتب/ صلاح عبدالله

نظم حزب حماة الوطن امانة البحر الاحمر، احتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم الجمعة، والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام، والذي تقرر تخصيصه للأطفال ذوي الأحتياجات الخاصة، وذلك باستضافة فنادق السندباد بمدينة الغردقة.

حضر الاحتفالية محمد الشناوي امين عام حزب حماة الوطن بالبحر الأحمر وجميع أمناء الحزب بالمحافظة، وعدداً من الجمعيات الخيرية، وبمشاركة مدرسة التربية الفكرية والصم البكم والمكفوفين، وعدد من أبناء مدينة الغردقة.

وقال الشناوي، إن الإحتفالية تمت باستضافة فنادق السندباد، والذين قدموا كل الدعم لخروج هذا اليوم بكل الفرح والسرور علي ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم، بحضور عدد 900 من الأطفال، من ذوي الإحتياجات الخاصة وذويهم.

شمل الاحتفال الذي استمر من الثانية عشر ظهرا الي الخامسة مساءا علي العديد من العروض والفقرات الفنية والترفيهية المختلفة والتي قدمها كبري الفرق الفنية، وتم توزيع بعض الهدايا الرمزية عليهم لإدخال البهجة والسرور في نفوسهم.

وأشار الشناوي إلى ان امانة حزب حماة الوطن بالبحر الأحمر مع الشركاء تسعى لإستثمار كل فكر وابتكار وإبداع وإنتاج لخدمة مجتمع البحر الاحمر، والعمل على دمج اصحاب الهمم في المجتمع والحصول على حقوقهم مثل كافة فئات المجتمع.

وأوضحت الدكتورة نصره سعد أمين امانة ذوي الاحتياجات الخاصة بحزب حماة الوطن بالبحر الأحمر ان الاحتفال بهذا اليوم يهدف تعريف المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة والحقوق التي يجب أن يكفلها لهم المجتمع، ومن أهمها العيش بشكل طبيعي دون أي نوع من أنواع التمييز ضدهم، وزيادة الفهم لقضايا الإعاقة، بالإضافة إلي العمل على انخراطهم في المجتمع، وتعاملهم بالمساواة مع جميع الأفراد في المجتمع دون أي تمييز قد يحدث ضدهم، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الحزب للاهتمام بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال أسامة حامد العضو المنتدب لفنادق السندباد القائمين علي الاحتفال وامين السياحة بالحزب، ان المبادرة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة تأتي في اطار المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص والذي يقدم كل الدعم لذوي الهمم، ودعا مؤسسات المجتمع المختلفة الي ان تتكاتف من اجل العمل علي دمج ذوي الهمم في المجتمع دون تمييز، معبرا عن سعادته في مشاركة فنادق السنادباد في الحدث.
وإضاف حامد ان احتفالية اليوم انطلاقة لمزيد من الدعم لذوي الهمم علي مدار العام حيث تم زيارة العديد من الجمعيات الاهلية التي تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم تقديم الدعم الفني واللوجستي والمادي لهذه الجمعيات بما يؤثر بالإيجاب في تقديم خدمة تليق بابنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى