الدماطي في لقاء مفتوح بمعرض مدينتى الأول للكتاب

كتب/ عاطف طلب

تحت رعاية وزارة الثقافة ،وفي إطار فعاليات معرض مدينتي الأول للكتاب الذي افتتحه الثلاثاء الماضي بالإنابة عن د.ايناس عبد الدايم ، د.هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والتي تنظم المعرض بالتعاون مع شركة نيو دايمنشنز ومشاركة اتحاد الناشرين المصريين ومجموعة طلعت مصطفي بالحديقة المركزية «سنترال بارك» بمدينتى.

التقى جمهور المعرض مساء الخميس، ٢ديسمبر ، في حوار مفتوح مع الدكتور ممدوح الدماطي وزير السياحة الأسبق، واداره الإعلامي خالد منصور.

تحدث فيه الدماطي عن مشوار حياته وعن صفحات من تاريخ مصر القديمة ، وعن شغفه الدائم لمعرفة الآثار والحضارة المصرية القديمة ، وأوضح الدماطي كيف التحق بكلية الآثار بعدما كان بكلية التجارة… وأوضح للجمهور انه كان سيعرض ندوة دسمة ولكن عندما رأي ان عددي كبير من الأطفال متواجد لا يتعدي العشر سنوات قال : اسمحوا لي ان اراعي ذلك لأبسط الأمر عليهم..

 

وقال أن المصريين القدماء كانوا بداية الخط لعلوم كثيرة ومجالات شتي.
وفتح باب الحوار للجمهور وخاصة الأطفال ت. وكان من بين الأسئلة سؤال لطفل عمره ٨ سنوات ألا وهو على أي أساس يختار المصريون القدماء آلهتهم. وأسئلة كثيرة أخرى في نهاية اللقاء الذي لاقى تفاعلا وشغفا كبيرا من الأطفال لمعرفة تاريخ المصري القديم. من د.ممدزح الدماطي الذي طلب من الأطفال الصعود للمسرح لاتقاط صورة تذكارية معهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى