عاطف طلب يكتب :أحمد مرسي قيادة تأمينية واعية

رجال الاقتصاد يجب أن يكونوا مسلحين بأمرين العلم أولًا وبعده تأتي الخبرات التي حصلها طوال مشوار عمله، ومن طريقة وأسلوب الإدارة وحجم الشركة تعرف حجم وعلم وخبرة القيادي الذي يتولي مسئوليتها.

وحينما نظرت إلي أعمال شركة مصر للتأمين التكافلي، أدركت أن هذه الشركة علي رأسها قيادة كبيرة تتمتع بالعلم والخبرة معًا، وهو الخبير التأميني أحمد مرسي، فلا يُمكن لمن يتحدث بلغة الأرقام التي لا تكذب ولا تتجمل ألا يكون خبيرًا.. فهذا الرجل بشهادة النتائج وكل من عمل معه هو عقلية تأمينية فذة ومجموعة مواهب إدارية تمشي علي الأرض.

هذه ليست شهادة أزكي بها الرجل، بل هو واقع أرصده في نتائج أعمال الشركة التي لا يمكن ألا تقرأها إلا وأنت منبهر بما حققه، فبصمته الاقتصادية في النجاح لا يمكن أن ينكرها حتي المختلفين معه.

يضع أحمد مرسي خطة توسع للشركة تهدف إلي الانتشار في ربوع مصر، لكن التركيز أولًا علي الأماكن التي تحتاج إلي تواجد فعلي للشركة ومن ذلك منطقة الدلتا، التي يري أنها لم تستغل تأمينيًا بالشكل المطلوب، رغم الفرص الكبيرة فيها، وتعتمد استراتيجيته علي الوصول إلي عدد أكبر من العملاء وأصحاب الأعمال، وتقديم تغطيات وخدمة تأمينية أفضل، متمثلة في التعويضات، وهو ما يضع الشركة في مكان مميز يظهر في صيتها.

وتلعب الشركة في عهد أحمد مرسي دورًا هامًا في زيادة الوعي التأميني لدي المصريين، بل يهدف إلي الوصول إلي الشمول التأميني عبر استغلال كل المفاتيح لذلك، خاصة مع إمكانيات الشركة التي تتطور يومًا بعد يوم، فالشركة تستغل مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، في زيادة الوعي التأميني لدي المواطنين وترويج منتجاتها، خاصة أنها أصبحت قناة من القنوات المهمة للتعريف والتوزيع والتسويق للمنتجات التأمينية في الشركة.

علي مستوي النتائج بالأرقام، فإن المؤشرات الأولية لنتائج أعمال الشركة أظهرت تحقيق محفظة أقساط مكتتبة بقيمة 116 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2020/2021.

كما حققت الشركة نحو 105% من خطتها المستهدفة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، وبزيادة قدرها 5 ملايين جنيه عن المستهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى