منير الريس يكتب: وداعا يورو .. وداعا كوبا امريكا

بعد شهر كامل من المتعة الكروية اسدل الستار علي اقوي بطولتين قاريتين في العالم .

حيث فاز المنتخب الايطالي بكأس امم اوروبا للمرة الثانية في تاريخه بعد ان فاز علي المنتخب الانكليزي في المباراة النهائية بضربات الترجيح بنتيجة ٣ / ٢ بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل الايجابي ١/١

وقدم منتخب ايطاليا مستوي قوي خلال مباريات البطولة حيث فاز في دور الثمانية علي منتخب بلجيكا المصنف الاول عالميا ١/٢ ثم الفوز علي اسبانيا في الدور قبل النهائي ثم الفوز علي انكلترا علي ارضها ووسط جمهورها في النهائي بل والفوز بالبطولة .

كما فاز امس المنتخب الارجنتيني علي المنتخب البرازيلي ١ / ٠ في نهائي بطولة كوبا امريكا أحرزه اللاعب دي ماريا .

وبهذا الفوز عادل منتخب الارجنتين منتخب الارجواي كاكثر المنتخبات تتويجا ببطولة كوبا أمريكا في قارة امريكا الجنوبية حيث فاز كل منهما باللقب خمسة عشر (١٥) مرة .

وجدير بالذكر ان هذه البطولة هي اول بطولة يفوز بها ميسي مع منتخب بلاده رغم تاريخه الطويل والانجازات التي حققها مع فريقه برشلونة الا انه لم يفز من قبل باي بطولة مع منتخب الارجنتين .

وبجانب الفوز بكأس البطولة فاز ميسي بافضل لاعب في البطولة وفاز ايضا بالحذاء الذهبي كهداف للبطولة .

يذكر ان في هذين البطولتين لم تلعب الارض مع صاحبها
حيث انهزمت انكلترا علي ارضها امام ايطاليا في اليورو وكذلك انهزمت البرازيل علي ارضها امام الارجنتين في كوبا امريكا ولم تعد الارض او الجمهور عائقا للفوز بالبطولات خارج الديار .

ومن اجمل المشاهد التي رايتها في البطولتين هي عمل ممر شرفي حيث اصتف لاعبي الفريق الفائز عقب انتهاء المباراة لعمل ممر شرفي يمر من خلاله لاعبي الفريق المهزوم للتصفيق لهم علي حسن الاداء
حيث اصتف لاعبي المنتخب الايطالي لتحية المنتخب الانكليزي في اليورو كما اصتف لاعبي المنتخب الارجنتيني لتحية المنتخب البرازيلي في كوبا امريكا .

اتمني ان اري هذه الثقافة الرياضية في مصر او في الدول العربية عند الهزيمة لاننا للاسف لا نتقبل ثقافة الهزيمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى