علي جلال يكتب: لعنة الفراعنة

الآن حصحص الحق, وبدا للكثيرين ما كانوا يجهلون فبينما ظل الجميع يتحدث كانت مصر تفعل وتنتصر بل ليست مبالغة إذا قلنا أنها هي الدولة الوحيدة الفاعلة في قضايا الشرق الأوسط وتدخلها ابدا لايكون لاثارة فتن او لاهداف خاصة ولكن تتعاطي مصر دائما مع القضايا العربية بكل أمانة وشرف.

وكما استطاعت مصر أن تحدث نقلة حقيقية داخليا وفي القطاعات كافة تعمل أيضا جنبا إلي جنب للحفاظ علي مقدرات شعوب المنطقة الشقيقة, فهي التي حافظت علي وحدة الأراضي الليبية وضرب مخططات قوي الشر التي كانت تهدف إلي تقسيم الدولة الليبية والسيطرة علي خيراتها, فعلت مصر دون ضجيج ودون أن يكون لها مأرب سوي الحفاظ علي أمنها الإقليمي وجبهتها الغربية مع الحفاظ علي مقدرات الشعب الليبي الشقيق.

وأزمة غزة الأخيرة هي الأخرى شاهدة علي قوة ونزاهة الدولة المصرية لتؤكد علي أن مصر هي الدولة المحورية في الشرق الأوسط والعالم , وإعادة إعمار غزة بأيادي المصريين وتنفيذ مشروعات إسكان في العراق ايضا ليس جديدا فأيادي أبناء مصر تبني في الداخل والخارج وجيش مصر دوما يبني ولا يعتدي.

مصر التي تفعل دون ضجيج لن تكون ازمة سد النهضة صعبة علي أبنائها المخلصين وستنجح مصر في اختبار ملف السد مثلما اعتادت وستبهر العالم مثلما ابهرته في ملاحم سابقة بعزيمة رجالها؛ فعلي قدر أهل مصر تأتي العزائم, وخلف هذا الشعب الواثق سر عمره ألاف السنين حضارة عريقة ولعنة تصيب كل معتدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى