مسلسلات فكت شفرة الجمهور ووصلت لقلبه وعقله في رمضان

كتبت / فاطمة محمد

سبعة أعمال رمضانية هذا العام أكدت نجاح رهان شركة I see media – إياد الخزوز –  على الجودة.
وهو الرهان الذي يتكرر للعام الثاني على التوالي ففي العام الماضي ورغم الكورونا استطاعوا تقديم ١٢ عمل رمضاني ناجحين وبإمكانيات فنية عالية .
٣٥٠ جرام موضوع جديد وإنتاج ضخم :
ردود فعل قوية وإيجابية للغاية جعلته ضمن قائمة الخمسة أعمال الأعلى  مشاهدة في كل القنوات  التي يعرض عليها وهي تليفزيون أبو ظبي ولنا والأردن و LBC
وكان منتجه إياد  الخزوز قد وفر له كل العناصر الكفيلة بنجاحه لدرجة أنه إستعان بالماكيير الإيطالي العالمي Vittorio sodano المترشح من قبل لجائزة الأوسكار عن الفيلم الشهير Apocalypto.
بالإضافة لإستعانته أيضا  بفريق تقني إيطالي وذلك رغبة من إياد في توفير كل الإمكانيات التي يحتاجها العمل الذي يصفه بأنه الأضخم في رمضان الحالي.
والتقنيين هما  مدير التصوير  : Alessandro chiodoوالثاني هو المصور  Simone lucarelli.
المسلسل سيتم عرضه عبر شاشة مجموعة قنوات تليفزيون أبو ظبي والتليفزيون الأردني.
، وهو من إنتاج شركتي I see media production    – إياد الخزوز- و”غولدن لاين للإنتاج الفني”، – ديالا ونواف الأحمر-. ومن تأليف ناديا الأحمر ، ومن إخراج محمد لطفي، وبطولة النجوم: عابد فهد، سلوم حداد، كارين رزق الله، ويشاركهم مجموعة من الفنانين المخضرمين والشباب، بينهم: خالد نجم، غريس قبيلي، وستيفاني عطا الله و مصطفى سعدالدين وقاسم منصور.

 ٣٥٠ جرام وعلى صفيح ساخن ووطن على وتر يحققوا معادلة التألق الدرامي

على صفيح ساخن وهموم المواطن السوري : 
 لا يزال مسلسل “على صفيح ساخن” يتصدر المشهد الدرامي في عدد كبير من الدول العربية، لا سيما بعد أن تحّولت أحداثه وبعض مشاهده إلى أبرز “ترندات” شبكات التواصل الاجتماعي، كصفعة “هلال الحجّار” (باسم ياخور) لشقيقته “هند الحجّار” (أمل بوشوشة)، ورقص “الطاعون” (سلوم حداد) مع “دارين” (آنا السيد)، وأخيراً كشف “نسيم” (سيف سبيعي) خيانته زوجته “هند” تحت تأثير المخدر الطبي (بنج)
العمل الذي  يتواصل عرضه على قنوات قنوات  أبو ظبي دراما وتطبيق أبو ظبي ADTV المجاني
وقنوات روتانا دراما و LBC  وتلفزيون عمّان وتلفزيون لنا و سما والفضائية السوريّة وسورية دراما والحياة الجزائرية والرشيد العراقية و bein. المسلسل من إنتاج شركتي I see media – إياد الخزوز- وجولدن لاين- ديالا ونايف الأحمر-. و من إخراج سيف سبيعي وتأليف كل من علي وجيه ويامن الحجاب.
العمل  تدور أحداثه حول مجموعة أشخاص يجمعهم عنوان العمل “على صفيح ساخن” الذي يعبر عن حالة غليان دائم تتجسد بترقب وتوتر، وقد يكون ظاهراً بأفعال واضحة، أو داخليا يعبر عن الحالة النفسية.
ويطرح العمل حكاية عائلة كبيرة تتعرض لمجموعة متغيرات وضغوط وظروف قاهرة تؤثر على كل فرد منها بشكل مختلف، فتدخل الشخوص بطور التحدي مع قناعاتها ومبادئها، وكل حسب تكوينه تأتي ردة فعله.
وتتداخل هذه الحكاية مع عالم يطرحه العمل بشكل جديد على الدراما السورية، وهي مكبات النفايات “النباشين” الذين يجمعون القمامة ويتاجرون بها، وما يحمله عالمهم من حالة استغلال، فأهله وناسه يعيشون على الهامش ويشكلون طبقة مسحوقة يمر بها الأشخاص في الحياة دون التفات.
يلعب بطولة العمل كل  من الفنانين باسم ياخور، سلوم حداد، ميلاد يوسف، عبد المنعم عمايري، سمر سامي، نظلي الرواس، شادي الصفدي، يزن خليل، يامن الحجلي، وائل زيدان، معن عبدالحق، سليم صبري، محمد قنوع، عبد الرحمن قويدر، علياء سعيد، عبد الفتاح مزين، وائل زيدان، بلال مارتيني، سارة الطويل، تسنيم الباشا، جورج قبيلي، سليمان رزق، جنى عبود..
كما شهد العمل عودة للفنانة الجزائرية أمل بوشوشة إلى الدراما السورية التي انطلقت منها لتكون في بطولته بدور رئيسي.
.

زوج تحت الإقامة الجبرية وصقار والكهف و٦٠ يوم متعة دراما رمضان

٦٠ يوما لعبة الموت والحياة : 
يتواصل يوميا وبنجاح كبير وإشادات جماهيرية ونقدية جعلته في قائمة الأعلى مشاهدة خليجيا وعبر قناة الإمارات .
عرض مسلسل ” ٦٠ يوم” الذي ينتمي لدراما التشويق والإثارة وتدور أحداثه حول شخص يصاب بطلق ناري ونرحل معه على مدى ٦٠ يوما في تفاصيل حياته.
المسلسل من إنتاج I see media – إياد الخزوز- و جولدن لاين – ديالا ونايف الأحمر- .
وتأليف جوزيف فوزي وإخراج سيف يوسف.
وبطولة كل من تركي اليوسف و شعيفان محمد العتيبي وشيماء الفضل وريما العلي.
زوج تحت الإقامة الجبرية ومعالجة كوميدية لصراع الرجل والمرأة :
ثلاثة قنوات ل” زوج تحت الإقامة الجبرية”:الكورونا والأسرة العربية في إطار كوميدي 
يتواصل عرض مسلسل ” زوج تحت الإقامة الجبرية” والذي يتم عرضه على ثلاثة قنوات هي LBC و bein  و لنا. وسط إقبال كبير من جماهير القنوات على مشاهدته وأنه أصبح وجبة كوميدية ترفه عن مشاهدي القنوات الثلاثة وفي الوقت نفسه به رسائل لكيفية إدارة الحياة الزوجية وعلاقة الرجل بالمرأة.
المسلسل يتناول قصة رجل أعمال يجمع بين زوجتين جميلتين في منزل واحد أولاهما متسلطة والثانية عصبية وكيف يقنعهما بالهدوء في زيارة مندوبة منظمة المرأة الفرنسية ونتابع علاقات الزوج في ظل الكورونا بكل من في المنزل كشقيقته وزوجها وهو مدير أعماله وسبب فشله في عمله وحارس المنزل والجنايني والسائق.
المسلسل من إنتاج I see media – إياد الخزوز- و جولدن لاين – ديالا ونايف الأحمر-.
وبطولة زياد برجي ونادين الراسي وهبة نور ورانيا عيسى ومحمد خير الجراح وهشام حداد وأنجو ريحان وبونيتا سعادة ومروة الاطرش وكريستيان الزغبي ورنين مطر.
ومن تأليف زهير قنوع وإخراج نبيل لبس.

اعمال I see media  تنافس على قمة الإستفتاءات العربية في مصر والخليج والوطن العربي كله

وطن على وتر قضايانا المعاصرة في قوالب ساخرة :
هو مسلسل كوميدي ساخر يقع في ٣٠ حلقة متصلة منفصلة . منها حكايات ” ودعوني انا مكورن”. و ” من سيربح التريليون”.
وهو يقدم كوميديا سياسية إجتماعية .
من إخراج سالم الكردي من بطولة كل من النجوم عماد فراجين ومحمد الطيطي . وناريمان عبد الكريم …
وتم تصويره  بين أبوظبي والأردن ..وسيتم عرضه في الموسم الرمضاني الحالي وهو من إنتاج شركة I see media – إياد الخزوز- .
صقار متعة الدراما البدوية :
يتواصل عرضه عبر قناتي دبي وعمان عرض المسلسل البدوي والذي يمكن وصفه أنه ملحمة الحب والثأر “صقّار” من انتاج I see media – إياد الخزوز- وجولدن لاين – ديالا ونواف الأحمر”.
 والذي رصدت له الشركتان ميزانية إنتاجية ضخمة،  من تأليف دعد ألكسان وإخراج شعلان الدبّاس،
ويلعب بطولته مجموعة من النجوم العرب بينهم رشيد عسّاف، جولييت عوّاد، قمر خلف، رشيد ملحس، نور علي، خالد نجم، محمد المجالي، روعة ياسين، رنا العظم، تولاي هارون، فيلدا سمور، ديما الحايك، وفاروق جمعات وسواهم من الفنانين.
وتدور أحداث العمل الملحمي في البادية بكل تفاصيلها الأصيلة بما تتطلبه من ديكورات واكسسوارات ضخمة ودقيقة تحافظ على الأمانة الدرامية للبيئة المعالَجة، كحاضن لأحداث متصاعدة تتركز فيها ضمن قالب من الإثارة، صراعات العشق المستحيل والشرف والغيرة والغدر والإنتقام والمؤامرات في سبيل السلطة والدسائس في سبيل القلب.
الكهف مغامرات بدوية عربية في رمضان :
تم تصوير العمل في الأردن، وتدور أحداثه حول صراعات القبائل بعضها بعضاً، وكشف غموض السر في أحد الكهوف، لمعرفة ما يخفي هذا الكهف والشخصيات التي حولها، وذلك في قالب شيق وجديد عن الأعمال البدوية .
وهو من تأليف محمد البطوش، وإخراج سيف يوسف، وبطولة كل من: تركي اليوسف، أميرة سمير، نجلاء عبدالله، وشاكر جابر، ومن إنتاج آي سي ميديا وشركةcontent house ، ومنتج منفذ بيت المحتوى. ويتواصل عرضه على منصة جوي TV بنجاح كبير جعله ضمن أعلى الأعمال مشاهدة عليها
هذه الأعمال كلها أكدت صدق رهان إياد الخزوز على جودة الأعمال وموهبة أبطاله فقط لتجعل أعماله تنافس وبقوة في كل الإستفتاءات العربية في رمضان سواء في مصر أو الإمارات والسعودية والخليج والوطن العربي كله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى