جهاز الاستثمار العُماني يعين عضواً دولياً في مجلس إدارته

كتبت/ هالة شيحة

أعلن جهاز الاستثمار العُماني، اليوم، تعيين “جودموندور أرناسون” الوزير الدائم بوزارة المالية والشئون الاقتصادية بجمهورية آيسلندا، عضواً دولياً في مجلس إدارة الجهاز، واكتمال إجراءات تعيينه.

ورحب سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي وزير المالية العُماني رئيس مجلس إدارة جهاز الاستثمار، بانضمام “أرناسون”، وقال إن بانضمامه إلى مجلس الإدارة عضواً دولياً سوف يُستفاد من خبرته وكفاءته المشهود لها من قبل منظمات دولية مرموقة.

وأضاف الوزير العُماني أنه من المأمول أن يعزز انضمام “أرناسون” في أداء الجهاز، سواء في الإسهام في أداء وحوكمة الجهاز والمشاركة في سياسات التوازن المالي والتنويع الاقتصادي، أو تعظيم العائدات على الاستثمارات أو إضفاء البعد الدولي لخطط واستراتيجيات الجهاز.

ويمتلك “جودموندور أرناسون” خبرة عملية تزيد على عشرين عاماً في الإدارة العامة والمالية والاقتصاد، حيث شغل مناصب بارزة في إدارة الحكومة الآيسلندية أبرزها منصب الوزير الدائم للمالية والشئون الاقتصادية خلال الفترة منذ عام 2009م وحتى الآن، واستطاع خلالها الإسهام في رسم السياسات والخطط التي ساعدت آيسلندا من الخروج من تأثيرات الأزمة المالية بنجاح.

كما شغل “أرناسون” مناصب: نائب محافظ صندوق النقد الدولي، ونائب محافظ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ونائب محافظ بنك الاستثمار لدول شمال أوروبا، والمستشار الأول لصندوق شمال أوروبا للتنمية، بالإضافة إلى عمله في مكتب رئيس الوزراء الآيسلندي ووزير دائم بوزارة التعليم والعلوم والثقافة سابقاً، وقد حاز قبل ذلك على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة ساسيكس البريطانية، وشهادة البكالوريوس في الدراسات السياسية من جامعة ستيرلينج باسكتلندا.

جدير بالذكر أن المادة الثانية من المرسوم السلطاني السامي بإنشاء جهاز الاستثمار، تنص على: “يكون لجهاز الاستثمار العُماني مجلس إدارة يشكل بأمر من جلالة السلطان”، كما أن تشكيلة المجلس مصمم لها أن تضم عضواً دولياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى