منير الريس يكتب: الزمالك خارج افريقيا بفعل فاعل

خرج نادي الزمالك امس بالرغم من الفوز الكبير علي تونجيث برباعية وباداء وروح قتالية عالية الا ان ذلك لم يشفع له في الصعود للدور ربع النهائي .

وعلي الجانب الاخر وكما توقعنا لم يخذلنا ناديا الترجي والمولودية حيث لعبا مباراة ولا اروع كانت اشبه بمسرحية كوميدية من فصلين الاول هجوم من الترجي حتي سجل هدف التقدم والثاني لا اعرف ماذا حدث للفريق التونسي تراجع تام في منتصف ملعبه وترك للاعبي المولودية الاستحواذ ثم تسجيل هدف كارتوني من اهداف كابتن ماجد لفريق المولودية وفي الدقائق الاخيرة انفراد تام للاعب المولودية ثم يترك الكورة في مشهد غريب بحجة انه اصيب بترامب في العضلة رغم انه لو استغلها لوضع فريقه اول المجموعة .


وبتحليل اداء الترجي نجد اختلافا كبيرا بين شوطي المبارة الاول والثاني والسبب ان الترجي لعب الشوط الاول بحيادية تامة رغم نقص اللاعبين الاساسيين من فريقه وبين شوطي المباراة علم ان الزمالك متقدم علي تونجيث برباعية في الشوط الاول هذا الفريق القوي الذي حول هزيمته لفوز علي الترجي في المباراة السابقة باستنغال فعلم قوة الزمالك الذي قد يصطدم به في الادوار التالية اذا ماصعد فنزل الشوط الثاني يريد التخلص من الزمالك واقصاؤه من البطولة .
لما لا والفرصة امامه لفعل ذلك فكان هذا الاداء الباهت .

ولتدليل علي تهاون لاعبي الترجي وتخازلهم في المباراة وقبل المباراة بايام وعلي مواقع التواصل الخاصة بفريق الترجي وجدناهم يتكلمون عن مباراة قديمة للزمالك مع الصفاقسي التونسي في البطولة العربية ٢٠٠٤ ويتحدثون فيها علي هزيمة الزمالك من الصفاقسي علي استاد القاهرة لاقصاء الترجي من البطولة لان الزمالك قد ضمن الصعود وقتها .
ماذا يعني ذلك ولماذا هذا الحديث في هذا التوقيت عن مباراة قديمة والاجابة واضحة هو تبييت النية للاطاحة بالزمالك من البطولة .
للاسف نحن من فعلنا هذا بانفسنا اول مبارتين بتعادلنا مع المولودية في مصر وتونجيث في استنغال وصادفنا سوء حظ رهيب ثم الهزيمة من الترجي في تونس وكنا الافضل الشوط الاول وكانت الطامة الكبري الهزيمة في القاهرة وهي الهزيمة التي جعلت مهمة لاعبي الزمالك شبه مستحيلة للصعود .
والسؤال من يتحمل مسؤلية خروج الزمالك من البطولة ؟ الاجابة اللاعبين انفسهم لانهم هم الذين اضاعوا بايديهم الفوز في المباريات الاولي بتهاون كبير وبتقصير في حق ناديهم وجمهوره وهم انفسهم نفس اللاعبيبن الذين قدموا اداء رائع امام المولودية في الجزائر وتونجيث في القاهرة وبروح قتالية عالية لو لعبوا بها من قبل ماوصلنا لما وصلنا اليه ولم نكن في حاجة لنتائج الاخرين .


واخيرا لا عزاء لجمهور الزمالك العظيم الذي تحمل مالم يتحمله اي جمهور ولا زال يتحمل ضياع البطولات واحدة بعد الاخري وبعد الخروج من كل بطولة يتكرر الكلام ان القادم افضل ونركز في الجاي وتتكرر القصة ربنا يصبر هذا الجمهور الوفي الذي يزداد حبا لفريقه رغم ضياع البطولات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى