يوسف الحنفي عضو شباب مصر في المنوفيه يؤكد علي أهمية مبادرة حياة كريمة

كتبت/ صفا البحيري

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسى في مستهل سنة 2019 مؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً .

وفور اطلاق الرئيس لمبادرة حياة كريمة تحركت كل اجهزة الدولة فى اتجاه تنفيذ تلك المبادرة لتحقيق اهدافها والوقوف بجانب الفئات الاكثر احتياجا فى كل المجالات كالصحة والتعليم والسكن .
وخصصت الحكومة 103 مليار جنيه لمبادرة ‘حياة كريمة’ لغير القادرين وتطوير القرى الأكثر إحتياجاً وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية.

كما أشاد عدد من رجال المنوفية بمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير القرى المصرية ولا سيما في قطاعات الاحزاب السياسية وفي مقدمتهم يوسف حنفي رئيس برلمان الشباب في المنوفيه .

وقال يوسف الحنفي عضو شباب مصر في المنوفيه ، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير القرى والنجوع فى جميع محافظات الجمهورية هى مشروع قومى ضخم لم تشهده مصر من قبل.

واكد الحنفي فى تصريح لـ” الجالية” ان مبادرة حياه كريمة ستحقق حياة كريمة للمواطنين فى الريف وسيؤدي إلى تحسين البنية الأساسية من مياه شرب وصرف صحى وطرق وكهرباء، بالإضافة الى و تحسين مستوى.. التعليم والصحة.

وتابع الحنفي، أن مبادرة حياه كريمة ستساهم فى زيادة معدلات الانتاج وتوفير فرص عمل لتقليل حجم البطالة كما أنها تؤدى إلى تنويع مصادر الدخل. مؤكدا ان مهام عضو مجلس النواب دستوريا تنحصر بين مراقبة الحكومة من خلال إستخدام أدوات الرقابة البرلمانية وهي:

المهمة الأولي: “السؤال والاستجواب وطلب الإحاطة والطلبات العامة للمناقشة والبيان العاجل والإقتراح برغبة أو بقرار وسحب الثقة ولجنة تقصي الحقائق” والتي نصت عليها المواد (۱۲۹) إلى المادة (۱۳۰) من مواد الدستور المصري..في الفصل الأول المتعلق بالسلطة التشريعية” من الباب الخامس المتعلق بنظام الحكم”

والمهمة الثانية: هي تشريع القوانين
فقانونا ودستورا هذه هي مهام عضو مجلس النواب، ولكن في دائرة مثل اشمون .. فإنها تحتاج إلى نائب يراقب ويشرح.. ويقدم خدمات لأهالي الدائرة.. نظرا لما تعانيه الدائرة منذ القدم فقد بات هناك موروث ألا وهو أن النائب خدميا في المقام الأول ومراقبا ومشرعا في المقام.

الثاني
كما وجه ( الحنفي) حواره نحو مبادرة حياه كريمه قائلا ان هذه المبادرة التي طرحها سيادة الرئيس إيمانا بالفكرة التي قدمها أعضاء البرنامج الرئاسي PLP لها فوائد كثيرة فأولها توفير الحياه الكريمه للمواطن وثانيا أنها سترفع عن النواب عبء الخدمات لسنوات طويله ليتفرغوا الي مهامهم الأساسية (المراقبة والتشريع)

 

وثالثا

هي مشاركة المواطنين والمجتمع المدني في هذا الإنجاز العملاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى