عقيله صالح والجروان يوقعان مذكرة تفاهم بين مجلس النواب الليبي والبرلمان الدولي للتسامح والسلام في القبة.

كتب/ نوفل البرادعي

وقع البرلمان الدولي للتسامح والسلام، أحد أجهزة المجلس العالمي للتسامح والسلام، مذكرة تفاهم وعمل مشترك مع مجلس النواب الليبي وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون والعمل المشترك في نشر قيم التسامح والسلام حول العالم.

ووقع الاتفاقية معاليعقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي ومعالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام وذلك في مدينة القبة الليبية، و تهدف مذكرة التفاهم الى تعزيز المزيد من التعاون والعمل المشترك بين البرلمان الدولي للتسامح والسلام ومجلس النواب الليبي بهدف توحيد الجهود البرلمانية لرفع ونشر قيم التسامح والسلام حول العالم، ويسمي بموجب الاتفاقية مجلس النواب الليبي عضوا منه في البرلمان الدولي للتسامح والسلام.

وأشاد معالي عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي بدور المجلس العالمي للتسامح والسلام، في توحيد كافة الجهود الدولية لدعم ونشر قيم التسامح حول العالم، مؤكداً بأن توقيت الاتفاقيه جاء في الوقت المناسب لتعزيز ودعم مسار السلام في ليبيا.

وثمن صالح الدور الرائد والقيادي الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة في مجال التسامح والسلام ودعمصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي -حفظه الله-لمسيرة التسامح والسلام في المنطقة والعالم أجمع، مشيرا الى ان دولة الإمارات باتت رمزاً عالمياً للتسامح والمحبة والتعايش السلمي .

من جانبه شكر الجروان رئيس مجلس النواب الليبي على كرم الضيافة وحسن الاستقبال،مستعرضاً بعض ما قدمه المجلس العالمي للتسامح والسلام من عمل في مجالات نشر التسامح والسلام وجهوده في محاربة التعصب والتطرف، على الصعيد البرلماني والتعليمي والاعلامي، من خلال جهازيه الرئيسيين، البرلمان الدولي للتسامح والسلام والجمعية العمومية للتسامح والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى