المهندس شريف فايز المدير العام لشركة إيفرجرين للمشروعات الزراعية: لدينا خبرة 20 عامًا في اللاند سكيب وتنسيق الحدائق

نقوم بالمتابعة والصيانة للحدائق للحفاظ علي المظهر الجمالى

حوار : عاطف طلب

الاستثمار الزراعي أحد القطاعات الهامة للاقتصاد المصري، بل ويُعتبر قطاع يحتاجه السوق بشدة، لأنه قطاع يرتبط بكافة مشروعات الدولة وعلي رأسها المشروعات السياحية.

لنتعرف أكثر علي هذا القطاع توجهنا بالحديث للمهندس شريف فايز، المدير العام لشركة إيفرجرين للمشروعات الزراعية، الذي فتح لنا قلبه للتعرف علي هذا القطاع الفريد، والذي يعد قاطرة التنمية، بشهادة الجميع.

❏ نقدم جميع أنواع شبكات الري الأتوماتيكية والمانيوال

لكل المساحات باستخدام أجود الخامات

 

المهندس شريف فايز، أكد أن الشركة تعمل في هذا المجال منذ 20 عامًا، وتقدم خدماتها بأفكارٍ رائدة وإبداعية في مجال المسطحات الخضراء.
كما أنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالاستثمار السياحي، فلا يُمكن أن نتخيل فندق دون تشجيرٍ أو تجميل، وشركة إيفرجرين لديها تاريخ ناصع البياض في هذا الشأن.

«إيفرجرين» تعمل في مجال التوريدات بنشاط كبير شهد به كل من تعامل معها ومنها كيانات عملاقة وفنادق عالمية، وللتعرف أكثر علي هذه المجهودات فإلي الحوار مع المهندس شريف فايز.

بدايةً نريد تعريفًا للقارئ بالشركة؟
شركة ايفرجرين للمشروعات الزراعية من الشركات الرائدة في مجال اللاند سكيب وتنسيق الحدائق وكل ما يخص المسطحات الخضراء منذ أكثر من 20 عاما من النجاح.

المجالات التي تعملون فيها؟
نعمل في الخدمات والتوريدات وفي تنسيق وتصميم الحدائق، من خلال نخبة مختصة من المهندسين الزراعيين علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة، ونعمل بعد المعاينة العينية للمواقع ووضع تصور نهائي لأماكن الشجيرات والنباتات المزهرة باستخدام أحدث البرامج الإلكترونية في مجال تنسيق الحدائق.

● ماذا عن صيانة المسطحات الخضراء؟
●● تقوم الشركة بمتابعة وصيانة الحدائق للحفاظ علي المنظر الجمالي عن طريق الصيانة الدورية والمتابعة المستمرة للمسطحات الخضراء من خلال عمل برامج للري والتسميد وبرامج المكافحة للآفات والأمراض الزراعية ومتابعة أعمال قص الأسوار والأشجار والمسطحات الخضراء.

● ما دوركم في مشروعات الري؟
●● نقوم بعمل جميع أنواع شبكات الري الأتوماتيكية والمانيوال لجميع المساحات باستخدام أجود الخامات من المحابس والمواسير والنقاطات والرشاشات وكل مستلزمات شبكة الري، كما نتابع ونتولي الصيانة لهذه الشبكات بعد التنفيذ.

● والتوريد؟
●● تقوم الشركة بجميع أنواع التوريدات من نباتات وآلات ومعدات، ومن التوريدات كافة أنواع النباتات الداخلية والخارجية، ومختلف أنواع النخيل «البلح والزينة»، والنجيل الطبيعي سابق التجهيز «باسبيلم 10, جزر البحر، تيفوي، وغيرها»، كما نورد النجيل الصناعي وأرضيات الاكريلك الخاص بملاعب التنس وكرة القدم، بالإضافة إلي توريد البلاستيك والفخار والسراميك من ماركات «كينز، شاوا، غيرها»، والأسمدة والمبيدات والبيتموس والكومبوست، والمعدات الزراعية المستوردة والمحلية «مقص الأسوار اليدوي, مقص أسوار بنزين, الفأس والمنقرة, مقص عقل وكل ما يلزم الزراعة من معدات»، توريد ماكينات قص النجيلة المختلفة «هوندا , يارد مان وغيرها»، ومستلزمات شبكة الري من مواسير ومحابس ولوحات تحكم كهربائية ووصلات ورشاشات من ماركات عالمية ومحلية «رين بيرد,هانتر, تورو, مصر النور,مصر الحجازوغيرها».

● إذًا أنتم متخصصون في مجالات عدة؟
●● أيضًا نقوم بأعمال الإشراف الكامل والفني علي صيانة الحدائق والمساحات الخضراء والنباتات الخارجية والداخلية، و«نباتات الزينة» شاملة أعمال الري والتسميد وكذلك توريد مختلف أنواع النباتات والمبيدات الزراعية
للمؤسسات والشركات والفنادق والمنتجعات منها فندق شيراتون دريم لاند التابع لسلسلة فنادق و منتجعات ستاروود العالمية، ومدينة الإنتاج الإعلامي، وفندق شيراتون القاهرة، وفندق شبرد بإدارة مجموعة روكو فورتي العالمية والتابعة للشركة المصرية القابضة للسياحة والفنادق «إيجوث»، ومنتجع هيلتون لونج بيتش بإدارة شركة هيلتون العالمية– الغردقة، وقرية جرين الساحل الشمالي، وقرية مرسيليا بيتش 2 الساحل الشمالي، وقرية بلو باي العين السخنة، ومدينة المستقبل طريق القاهرة الإسماعلية الصحراوي، بالإضافة إلي تصميم وتنفيذ مناظر البساتين والمسطحات الخضراء للمؤسسات والشركات والفنادق والمنتجعات لمطاعم مجموعة عامر بإدارة شركة تروبيكانا.

● أنتم شركة ذات مهام متعددة؟
●● بالفعل فمن مهامنا أيضًا تنسيق وتصميم الحدائق الخاصة بالقصور في مناطق القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، التجمع الخامس، مدينة الرحاب، مارينا الساحل الشمالى، وتوفير خدمة الاستشارات من خلال المشاركة في تعزيز وتحسين وتطوير الرؤية الحالية لخطة المناظر الطبيعية و قطاع الزراعة بصفة عامة وخلق فكرة جديدة تناسب الخطة الزراعية الموجودة بعد دراسة كاملة، والدعم المتخصص للمؤسسات والشركات والفنادق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى