كريم مصطفى: “الليثي” تقدم السيارة فورد فوكاس الكهربائية بإمكانات غير مسبوقة وبسعر تنافسي

كتب- خالد شعبان:

أكد كريم مصطفى، خبير السيارات بشركة الليثي للسيارات، أن شركات السيارات العالمية بدأت في التحول بقوة نحو التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية.

وتوقع “كريم مصطفى“، أن تشهد السوق المصرية خلال الفترة القادمة ظهور العديد من الطرز الكهربائية، تماشياً مع التوجه العالمي السائد.

وقال خبير السيارات، إن شركة “الليثي”، قررت أن تكون من أوائل الشركات التي تواكب توجهات الدولة في نشر ثقافة السيارات الكهربائية، ما دفعها لتقديم السيارة فورد فوكاس إليكتريك، التي تتوافر بفئة واحدة كاملة بدون فتحة سقف وهي “تيتانيوم”، مع العلم أن فرق التكنولوچيا في هذه السيارة تحديدا لا يقارن بالسيارات العادية.

أضاف أن هذه السيارة لها موتور اقتصادي كهربائي بالكامل بقوة ١٤٣ حصان بالإضافة إلى أنه لا يوجد بها ناقل حركة عادي، بل مجرد single spyeed وهي مزودة ببطارية ٣٣،٥ كيلو وات.ساعة من نوع ليثيوم ايون.

لفت إلى أن موتور السيارة يتمتع بخاصية استيعاد الطاقة (RBS) بواسطة الفرامل مما يطيل من المسافة المقطوعة أثناء السير، وهو ما يجعل السيارة تقوم بشحن البطارية من خلال الفرملة بشكل نسبي.

وتتمتع السيارة بتبريد سائل للبطارية Active Cooling و هو من أهم الأسباب التي تضع بطارية فوكاس ضمن أكثر البطاريات اعتمادية، ويتيح ليها قطع مسافة من ٢٥٠ حتى ٣٠٠ كيلو متر في الشحنة الواحدة طبقا لطبيعة القيادة.

وبحسب “كريم مصطفى“، فإن السيارة بشكل عام قطع غيارها متوفرة من البودي الخارجي إلى العفشة، والقطع الداخلية، كالبطارية و الموتور التي تتمتع بعمر افتراضي طويل.

ويمكن شحن السيارة منزلياً، كأي جهاز كهربائي، ويتراوح وقت الشحن بين ٣.٣٠ساعة إلى ٤.٣٠ ساعة في حاله وصول البطارية إلى صفر٪، كما يمكن شحن السيارة خارجياً من خلال نقاط أو “محطات الشحن” التي بدأت في الانتشار في جميع محافظات مصر، وهناك تطبيق يمكن تحميله يوضح أقرب محطة شحن، مع العلم أن تكلفة الشحن من المنزل تبلغ حوالي ٥٠ جنيه.

أضاف خبير السيارات، أن السيارة “فوكاس”، متصلة بنظام فورد عبر القمر الصناعي، بنفس فكرة “سمارت فون”، والشركة كل عام تقوم بتحديث “السيستم “السوفت وير” لتحسين أداء السيارة في السواقه خلال القيادة وكذلك من حيث معدل استهلاك الموتور الكهربائي للطاقة، موضحاً أن هناك ” ابليكيشن” مجاني خاص للسيارة اسمه My Ford يوفر خدمات لمالك السيارة،أهمها التحكم في كل شئ بها من ( فتح و قفل السيارة، تشغيل التكييف، تشغيل سخانات الكراسي، وغيرها”.

كما يتيح التطبيق وفقاً لـ”كريم مصطفى“، مراقبة عملية الشحن عن بعد من خلال الموبايل، وكذلك يمكنه حساب متوسط المسافة اللي تقدتستطيع السيارة قطعها نسبة لكميه الشحن الموجودة في البطارية.

وكذلك يوفر التطبيق، في حالات السرقة خاصية تحديد مكان السيارة، كما يوفر إمكانية فتح وإغلاق وتشغيل العربية عن بعد، وتشغيل التكييف و تدفئة الكراسي عن بعد.

وكشف عن سعر السيارة الذي بلغ 410 آلاف جنيه، في حين أن سعرها “زيرو” يبلغ نحو 600 ألف جنيه.

 

وأختتم “كريم مصطفى“، أنه من الممكن للعملاء الراغبين في الشراء، إجراء اختبار قيادة للسيارة، للتأكد من كافة الإمكانات، مؤكداً أنه للحجز يمكن للعميل إرسال رقمه علي رسائل الصفحة و سيتم التواصل في أقرب وقت.

لمعرفة المزيد من المعلومات نرجو الدخول علي :

https://www.facebook.com/ellithycompany/posts

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى