عضو اتحاد التشييد والبناء وسام كامل: القطاع العقاري من القطاعات الرائدة فى البورصة المصرية

كتب / عاطف طلب

قال وسام كامل عضو اتحاد التشييد والبناء رئيس مجلس إدارة الوسام جروب والعضو المنتدب، إن القطاع العقارى من القطاعات الرائدة فى البورصة المصرية وأكثرهم تداولا، ننوها بأن الوسام جروب فى طريقها للإكتتاب فى البورصة المصرية ومن خلال تنوع الأنشطة التى تحظى بها الشركة فى أكثر من مجال سوف تصبح الوسام جروب شركه قابضة.

وأضاف في بيان له، إن شركته نجحت في إدخال استثمارات جديدة للسوق المصري، خصوصا وأن لديه لديه فكر جديد للتطوير العقاري، منوها بأن تطبيق قانون الإتحاد للمطورين العقاريين خلال الفترة المقبلة الذي سيؤسس تحته اتحاد المطورين العقاريين سيفيد العقاريين في مصر.

واشار كامل ان القانون سينظم مهنة المطورين العقاريين، من خلال النص على بنود ثابتة في العقود تشترط تسليم العميل العقار في التوقيت المناسبة، وبمواصفات معينة.

وأوضح وسام كامل، أن الدولة تفهمت أوضاع السوق العقارية خلال أزمة كورونا، وقامت بمنح تيسيرات لتمكِّن الشركات من تجاوز هذه الأزمة؛ فتم منح الشركات العقارية فترة سماح 3 أشهر للتأخر في التنفيذ عن الجداول الزمنية المحددة؛ وهو ما قلل من الآثار السلبية للأزمة.

وتابع وسام كامل، أن خطته التوسعية فى السوق المصرى وزيادة استثماراته فى هذه المجالات لما لقاه من انضابط السوق واستعداد الدولة ومساعدة رجال الأعمال للتوسع في مشاريعهم وإزالة المعوقات التي تعرقل عملهم.

ونوه، أن شركة الوسام جروب تعمل بنظام المشاركه فى بناء الاراضى والتسهيل على العملاء الحصول على وحدات سكنيه بأسعار التكلفه.

وأكد أن شركته من خلال تنوع الأنشطة التى تحظى بها الشركة سوف ينضم إليها نشاط إدارة المحافظ وصناديق الإستثمار فى البورصة المصرية، لتصبح شركة قابضة.

وتابع أن الدولة المصرية بدات تضرب بيد من حديد لإسترداد جميع أراضيها المسلوبة، مما له الأثر من ردع كل مخالف وعدم البناء على الأراضى الزراعيه مما يقلل من الرقعه الزراعيه وآثاره السلبية على تقليل من حاصلتنا الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى