البنك العقاري والإسكان الاجتماعي يوقعان اتفاقية لتمويل مبادرة متوسطي الدخل

 كتب / عاطف طلب

وقع البنك العقاري المصري العربي على اتفاقية جديدة مع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم  التمويل العقارى بقيمة مليار جنيه لتمويل الوحدات السكنية لشريحة  متوسطى الدخل طبقا  لمبادرة البنك المركزي بفائدة 8% متناقصة بحسب موقع البنك الإلكتروني.

وكان المركزي أطلق مبادرة بقيمة 50 مليار جنيه قبل نهاية العام الماضي لتمويل الأفراد الطبيعيين ذوي الدخل المتوسط بفائدة متناقصة 8%.
ويأتي توقيع البنك العقاري  هذا الاتفاق مع صندوق الإسكان الاجتماعي  بهدف المشاركة في تمويل  الوحدات السكنية التي أعلن عنها صندوق الإسكان الاجتماعي  في مشروع (دار مصر وسكن مصر وجنه ).

وقال مدحت  قمر  رئيس البنك العقاري في تصريحات سابقة إن  إجمالى حجم محفظة قروض التمويل العقارى حققت معدل نمو بنسبة 150% لتتجاوز المليار جنيه في نهاية مارس الماضي، مقارنة بـ 400 مليون جنيه في 2017، كما تضاعف عدد العملاء بنسبة 100% ليصل إلى 8 آلاف عميل حاليا.
وتنقسم المحفظة بين أكثر من 300 مليون جنيه لصالح محدودى الدخل، وأكثر من 200 مليون تمويلاً عقارياً للأفراد خارج المبادرة، وأكثر من 450 مليون جنيه لشراء محافظ (حوالات حق) من المطورين العقاريين بحسب قمر
وأشار البنك  إلى انه يستهدف ضخ مليار جنيه ثالثة لصالح  متوسطى الدخل بالمشاريع الأخرى سواء المطروحة من خلال المطورين العقاريين او  مشروعات مملوكة للبنك
وأنشأ البنك 3 وحدات لمبادرة محدودى الدخل للتمويل  العقارى بمناطق القاهرة والشروق واكتوبر وتم تدعيمها بكوادر متميزة في التمويل  العقارى
وقال مدحت قمر إن نجح البنك في ميكنة نحو 50% من المعاملات الخاصة بمنح التمويل العقارى على أن يتم استكمال ميكنة جميع المعاملات خلال فترة تتراوح ما بين 3و 6 شهور القادمة كحد أقصى، كما تم زيادة عدد الوحدات الممولة شهرياً من 50 إلى 200 وحدة شهرياً .
وأوضح أن توسع  البنك في تمويل المبادرة في مناطق مختلفة يستحوذ مشروع أكتوبر على النصيب الأكبر من الوحدات الممولة يليها مدينة بدر والشروق والعاشر من رمضان و15 مايو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى