سلام: سوق العقارات المصري يحظى بوضع أفضل من القطاعات الأخرى ولديه فرص كبيرة للنمو ونستعد لإطلاق أحدث مشاريع مِنكَ في منطقة شرق القاهرة قريباً

في ظل التحديات الحالية التي يمر بها قطاع العقارات

كتب/ عبدالرحمن خالد

أعلن المهندس عبد الله سلام – الرئيس التنفيذي لشركة مِنكَ للاستثمار العقاري، إحدى شركات عائلة سلام – أنه بصدد إطلاق أحدث وأكبر مشروعات الشركة خلال الشهر القادم في منطقة شرق القاهرة. كما تستهدف الشركة التوسع في منطقة غرب القاهرة والمناطق الساحلية. وقد جاءت فكرة المشروع استكمالاً للنجاح الذي حققته الشركة خلال الأربع سنوات الماضية بتقديم مشاريع مبتكرة ذات توجه مختلف، وكجزء من خطة الشركة في المساهمة في تطوير قطاع العقارات في مصر.

قال المهندس عبد الله سلام – الرئيس التنفيذي لشركة مِنكَ للاستثمار العقاري “فخورون بما قدمناه من مشاريع خلال فترة زمنية قصيرة حيث نجحنا في تكوين هوية خاصة بنا والسير بخطي ثابتة ومبتكرة لتبلغ الاستثمارات المرصودة للمشاريع الحالية قيد التطوير والإنشاء إلى 6 مليار جنيه مصري في الأربع سنين القادمة. نستهدف من خلال رؤيتنا التي تتمحور حول إسعاد المصريين والمساهمة في جعل مصر مكان أفضل من خلال بناء مجتمعات مبتكرة ومشاريع ذات بصمة معمارية مميزة ومواكبة لأحدث الأنماط العالمية التي ترتقي بالإنسانية والملائمة للتغيرات من وقت لآخر.”

وأضاف سلام قائلا: “منذ تواجد الشركة في سوق العقارات المصري في عام 2016، قدمنا عدة مشاريع تستهدف عملاء لديهم رؤية مستقبلية مستدامة ومتطورة. وتتميز تلك المشاريع بجاهزيتها للتشغيل إما عن طريق الاستثمار أو الاستخدام المباشر وبتقديمها قيمة مضافة ليس فقط للعميل ولكن لسوق العقارات المصري ككل، وهو الأمر الذي يشجعنا على الاستمرارية وابتكار مشروعات أكثر تميزاً. ”

وعلق سلام على قطاع العقارات المصري قائلاً: “على الرغم من التحديات التي يشهدها العالم كله والاقتصاد بصفة خاصة، إلا أن القطاع العقاري يعد من القطاعات التي لم تتوقف لحيوية المنتج العقاري في دورة الحياة وانه أفضل من قطاعات أخري تأثرت بشدة”. معقباً: “نحن نؤمن أن من رحم الأزمات تخلق الفرص ونرى أن قطاع العقارات لديه فرص كبيرة للنمو وهو ما يمثل دافعاً رئيسياً لنا للابتكار. وأوضح أن شركة مِنكَ حرصت منذ بداية أزمة الكورونا على الإبقاء على جميع الموظفين والعاملين بالشركة ووضعت صحة وسلامة فريق العمل على رأس أولوياتها من خلال إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بمقر الشركة وجميع مواقع العمل، والذي جاء متوافقا مع توجه الدولة في رفع شعار لا لتعطيل حركة الإنتاج وعجلة التشييد والبناء.”

جدير بالذكر أن شركة منكِ للاستثمار هي شركة مملوكة لعائلة السلام والتي يمتد تاريخها لأكثر من 80 عاماً في السوق المصري، ومن أبرز شركات و مشاريع العائلة أوليمبيك جروب بعلاماتها أوليمبيك إليكتريك و إيديال ، شركة بي تك أكبر سلسلة محلات أجهزة منزلية وإلكترونيات في مصر، والجامعات الكندية في مصر بأفرعها الثلاثة، وشركة منلو المصنعة لمنتجات تانك و كولدير، وشركة وصلة لخدمات التعهيد، و كيدزينيا مصر رائد صناعة التعليم الترفيهي في العالم، و OCL للخدمات اللوجستية والأفق الزراعية، وInPack لصناعة مواد التعبئة والتغليف وغيرهم، حيث أن العائلة معروفة ببناء صروح وعلامات تجارية مصرية مؤثرة، بجانب تأثيرها الإيجابي على الاقتصاد المصري، و مساهمتها في العمل العام من خلال مؤسسات بنك الطعام المصري و بنك الشفاء و بنك الكساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى