اتصالات مصر توقع اتفاقية تعاون مع مصر ايطاليا لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا خدمات الاتصالات بمشروع كايرو بيزنس بارك

كتب/ عبدالرحمن خالد

 

في إطار تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير الخدمات الذكية المختلفة في المشروعات العقارية، أعلنت شركة اتصالات مصر عن تعاونها مع شركة مصر إيطاليا العقارية لتطبيق مجموعة متنوعة من الخدمات المتطورة والحلول الذكية في الاتصالات والإنترنت تعمل على توفير وتسهيل الاتصال داخل مشروع كايرو بيزنس بارك، أول مجمع إداري متكامل، في القاهرة الجديدة.

تنص الاتفاقية على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المتطورة والحلول الذكية التي تهدف إلى تحويل المشروع الى مجمع ادارى رقمي متكامل لتسهيل تعاملات الاتصال وهو ما جاء في إطار حرص شركة اتصالات مصر على تقديم تجربة اتصال مميزة بسرعات فائقة وجودة غير مسبوقة. تتمثل تلك الخدمات في تزويد جميع الوحدات بخدمات الأنترنت وخدمات الهاتف الثابت “الصوتية والرقمية” التقليدية والمتطورة والتي تشمل خدمات الربط الشبكي الافتراضي المحلي والدولي VPN وIVPN ما يضمن حماية المعلومات ذلك بالإضافة إلى مركز البيانات، والحوسبة السحابية.

وفى هذا الإطار علق المهندس / حازم متولي – الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر قائلاً: “نحتفل اليوم بإبرام اتفاقية مع واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري والذي جاء متوافقا مع رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي فيما يخص التطوير العقاري، حيث تسعى شركة اتصالات مصر لفتح افاق جديدة في مجال المدن الذكية والمجتمعات الرقمية. مضيفا أن التعاون جاء مؤكدا على استراتيجية الشركة لتفعيل نموذج المشغل الرقمي المتكامل اعتمادا على بنيتها التحتية التي تعتبر الأفضل في السوق المصرية. الأمر الذي يعكس حرص الشركة على نقل التجارب العالمية الناجحة للسوق المصري لتلبية احتياجات مختلف العملاء من خلال الاعتماد على أحدث التكنولوجيات التي تمتلكها.”

ومن جانبه، صرح المهندس / محمد هاني العسال – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية قائلا: “نفخر بالتعاون مع شركة اتصالات مصر لتكون المزود الرئيسي لجميع الخدمات التكنولوجية داخل مشروع كايرو بيزنس بارك، ونسعى من خلال تلك الشراكة إلى تقديم مجمع إداري رقمي متكامل والاستجابة لاحتياجات العملاء المتزايدة وتوفير متطلبات السوق العقاري المصري على أفضل المعايير العالمية. كما نحرص في مشروع كايرو بيزنس بارك على توفير أكبر قدر من المرافق والخدمات التي تتناسب وتساعد على خلق بيئة عمل تحفز الإنتاجية ونمو الأعمال باستثمارات تصل إلى 1,5 مليار جنيه مصري في 42 مبنى إداري على مساحة 18 فدان”

 

• حازم متولي: “الاتفاقية تتماشي مع خطة الشركة كونها مشغل رقمي متكامل لفتح افاق جديدة في مجال المدن الذكية والمجتمعات الرقمية”

والجدير بالذكر ان مشروع كايرو بيزنس بارك، في القاهرة الجديد، يضم فندق هيلتون جاردن ان المخصص لإدارة الأعمال، والذي يحتوي على 130 غرفة تشمل غرف لاستقبال الاجتماعات. كما يتضمن المشروع منطقة سنترال بارك والتي تطل على بحيرة كبيرة ، كما يتضمن المشروع مختلف أنظمة الحماية والمراقبة المركزية، وأنظمة بوابات الدخول الآلية، ذلك بالإضافة إلى واحد من أكبر مواقف السيارات المستقلة تحت الأرض في المشاريع الإدارية.

جدير بالذكر ان اتصالات مصر توفر العديد من الخدمات الرقمية والدعم الفني داخل المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة تتمثل في إنشاء مراكز الإدارة والتحكم فضلا عن تحويل خدمات تلك المدن إلى خدمات مميكنة وذكية. هذا إلى جانب تقديم حلول وأفكار مبتكرة للجهات الحكومية وقطاع الأعمال العام والخاص.

عن شركة مصر إيطاليا العقارية
مصر إيطاليا العقارية هي إحدى شركات التطوير العقاري التي تصدرت السوق المصري على مدار السنوات الأخيرة، حيث اشتهرت بتطوير أهم المشروعات السكنية والتجارية والساحلية والفندقية في مختلف محافظات مصر. وشهدت مصر إيطاليا القابضة نمواً كبيراً لتصبح من أكبر المطورين العقاريين في مصر، حيث بلغت قيمة استثماراتها حوالي 68 مليار جنيه، إلى جانب محفظة أراضي تبلغ حوالي 11 مليون متر مربع وتشمل 11 مشروع سكني، و9 مشروعات تجارية و5 فنادق فاخرة بالإضافة إلى 6000 وحدة تم تسليمهم
تضم مشروعاتها الرائدة: مشروع إل بوسكو(Il BOSCO) ، و فينشي (Vinci) وفينشي ستريت (Vinci Street) في العاصمة الإدارية الجديدة وكايرو بيزنس بارك (Cairo Business Park) و جاردن 8 (Garden 8) ولا نوفا فيستا (La Nuova Vista) في القاهرة الجديدة و البوسكو سيتي (Il BOSCO City) فى مستقبل سيتى و كاي ساحل (Kai Sahel) و كاي سخنة (Kai Sokhna) و هيلتون كاي سخنة (Hilton Kai Sokhna) وهيلتون جاردن إن (Hilton Garden Inn).

 

• محمد هاني العسال: “نسعى من خلال تلك الشراكة إلى تقديم مجمع إداري رقمي متكامل والاستجابة لاحتياجات العملاء المتزايدة وتوفير متطلبات السوق العقاري المصري على أفضل المعايير العالمية في مشروع كايرو بيزنس بارك.”

نبذة مختصرة عن اتصالات مصر
اتصالات مصر هي احدى شركات مجموعة اتصالات الاماراتية التي تأسست عام 1976 وتوسعت حتى أصبحت تعمل في 16 دولة عربية وافريقية واسيوية. بدأت قصة اتصالات مصر في مايو 2007 وحققت مجموعة من النجاحات المتتالية التي تؤكد ريادتها التكنولوجية، فكانت أول شركة توفر خدمات الجيل 3.5 ذات الجودة العالية. وحازت فضل السبق في تقديم خدمات الجيل الرابع 4G بدون حاجة عملائها لتغيير شرائح هواتفهم بالإضافة لتطوير شبكتها بشكل مستمر. وتقدم اتصالات مصر خدمات دولية متميزة ويتمتع عملاءها بتسعيرة مكالمات دولية تنافسية لجميع دول العالم. بجانب تقديم خدمات الانترنت المنزلي فائق السرعة ADSL بالإضافة لخدمة التليفون الأرضي الثابت، لتصبح اول مشغل رقمي متكامل.

وشركة ecards صاحبة تجربة رائدة في عالم إنتاج البطاقات داخل مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، خاصة وأن هذا النوع من البطاقات يعتمد على تكنولوجيا متقدمة للغاية، وقد نجح مركز البطاقات التابع للشركة في إصدار وتشغيل أكثر من 40 مليون بطاقة للعديد من الهيئات والمؤسسات والبنوك الحكومية والخاصة.

ومركز إصدار البطاقات التابع لـ ecards هو واحد من أكبر وأهم مراكز إصدار البطاقات الإلكترونية في الشرق الأوسط، وهو حاصل على الشهادات الدولية لمعايير الجودة والتأمين الخاصة بأعمال بطاقات الدفع PCI-DSS و PCI-CP والخاصتين بتحقيق وتوفير أعلى معايير التأمين الخاصة بأنشطة بطاقات الدفع الإلكترونية.

 

وقد نجح المركز أيضا في تجديد شهادة اعتماده من شركة فيزا العالمية، ليؤكد موقعه الإقليمي كمركز على أعلى مستوي تقني يتمتع ببنية تحتية قوية وأحدث النظم العالمية التي توفر المناخ الآمن للقيام بعمليات إصدار وتشغيل البطاقات طبقا للمواصفات القياسية العالمية المعمول بها في مراكز إصدار البطاقات بأوروبا وأمريكا.

وتكتمل قصة نجاح e-cards بفضل كوادرها البشرية المدربة وفقا لأعلى درجات الاحترافية لتنفيذ كافة العمليات والخدمات الخاصة بإصدار وتشغيل البطاقات باستخدام أحدث التقنيات ووفقا لنظم عمل الشبكات العالمية .

 

وتعليقا على هذ النجاح، أعرب الأستاذ / إبراهيم سرحان، رئيس شركة إي فاينانس عن سعادته بحصول الشركة التابعة e-cards على هذه الشهادة العالمية التي تعكس ثقة شركة عالمية في حجم ماستركارد.

وأضاف سرحان، أن e-cards تستكمل مسيرة إي فاينانس التي أسست مركز إصدار البطاقات عام 2009 قبل استقلاله مع e-cards في نهاية العام الماضي، مشيرا إلى أن الهدف كان توطين هذه الصناعة بالغة الأهمية وعالية الدقة والتكنولوجيا داخل مصر، والتوقف عن استيراد مثل هذا النوع من البطاقات لصالح الاعتماد على الصناعة المصرية.

وأضاف: “تلعب بطاقات الدفع الإلكتروني دورا محوريا في خطة الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي، وكان يجب أن نصنعها بأنفسنا داخل مصر، وأن نؤهل كوادر بشرية قادرة على تشغيل وإدارة أنظمة هذه التكنولوجيا المتقدمة.. وهذه هي المهمة التي نجحت فيها e-cards حتى الآن”.

 

وقال سرحان إن صناعة البطاقات الإلكترونية من المتوقع أن تشهد نموا كبيرا في مصر خاصة مع تزايد الطلب عليها من القطاع المصرفي وحتى غير المصرفي، لذلك يتوقع أن تحقق أيضا e-cards نموا كبيرا في أنشطتها اعتمادا على الطلب المتوقع.

وتابع: “كان لا بد أن تستعد e-cards للمستقبل بالحصول على هذه الشهادات والتراخيص العالمية التي تؤكد قدرتها على الوفاء باحتياجات مصر والمنافسة بمنتجاتها إقليميا وعالميا”.

 

ومن جانبه ، أكد الأستاذ/ محمود كمال، رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة e-cards أنه في ظل الطلب المتزايد على البطاقات الذكية وتماشيا مع توجهات الحكومة المصرية للتحول الرقمي والشمول المالي حيث نجحت e-cards في خلق طلب متزايد على منتجاتها المختلفة بفضل التكنولوجيات الرائدة التي تستخدمها وتوافر درجة عالية من السرية والأمان على هذه المنتجات وهو ما أهل e-cards اليوم لتحتل مرتبة الصدارة في السوق .

 

جدير بالذكر أن e-cards تصدر بطاقاتها باستخدام مجموعة عالية التقنية والكفاءة من الآت طباعة البطاقات والقادرة على طباعة كافة أنواع البطاقات بالاعتماد على مزيج تكنولوجي من الآلات الخاصة بطباعة البطاقاتfull personalization modules .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى