محمد عطا الزمر : المواصفات التى يجب أن تتوافر فى عضو مجلس النواب أو الشورى …

 "متمتعاً بالوطنية وبالحس الوطنى لبلده .. القدرة على أداء دور رقابى وتشريعى .. والسمعة الحسنة.. وعدم السعى إلى مصالحه الشخصية.. "

** قال محمد عطا على حسن الشهير بــ “محمد عطا الزمر” مأمور ضرائب عامه بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر بأن هناك صفات يجب أن تتوافر فى النائب البرلمانى فى ضوء الواقع السياسى الجديد للدولة المصرية وحتى تكون مصرنا الغالية فى مصاف الدول الكبرى وهى بالفعل حالياً تسير على هذا الطريق وهو الطريق السليم تحت قيادة حكيمة وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى .. ولابد أن تتوفر صفات رئيسية لمن يرى فى نفسه قادراً على الترشح للمجالس النيابية ومن هذه الصفات التى يجب بلا من الضرورى أن يتمتع بها عضو البرلمان أو الشورى القادمين أن يكون لديه الكثير من الوعى السياسى والحس الوطنى المحب لوطنه والقدرة الجيدة على متابعة الأحداث . وكذلك أن يمتع العضو بثقافة فكرية وقانونية وأن يكون على دراية بالقانون والدستور وأن تكون سمعته نظيفة وعدم التورط فى الفساد وعدم السعى لتحقيق مصالحه الشخصية والمرونة والجدية والقدرة على تطوير الأداء وأن يكون متمتع بشعبية كبيرة وسط مجتمعه وأن يكون متابع جيد للأحداث السياسية العالمية والمجتمعية ويكون نائباً يؤدى دوراً تشريعياً رقابياً بجانب أن يكون له دوراً خدمياً وأن يكون النائب ذا كفاءة عالية ومتفهم للواقع السياسى.

** وواصل “محمد عطا الزمر” قائلاً من الضرورى أيضاً على عضو مجلس النواب أو الشورى يجب أن تكون سمعته نظيفة وينأى بنفسه عن الفساد بجميع أشكاله وألا يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية ولتكون مصلحة الوطن والشعب نصب عينيه دائماً. ولابد من البحث والتفتيش عن السيرة الذاتية للنائب للتعرف على تاريخه وخبراته وقدرته على التفاعل السياسى وقدرتة على قراءة الميزانية ومناقشتها . ولابد أن يكون عضو المجلس النيابى مرتبطاً بدائرته وله تواجد جماهيرى فيها وأن يكون متابعاً جيدا وبشكل قوى للأحداث السياسية والاجتماعية على الساحة. وبأن يشارك فى الاستجابة لمطالب الشعب وليست السعى لتحقيق مصالحه هو وأن يكون النائب رفيع المستوى وطنى وذا كفاءة عالية ومدرك لطبية الواقع السياسى والمجتمعى دراية كاملة وتامة حتى يستطيع ويكون لديه القدرة على التشريع وكذا الناحية الخدمية لابد أن تتوفر لديه. ولأن المشرع أهم إنسان فى الدولة خاصة الدول التى تولى للفكر والرؤية أهمية كبيرة وهذا بالفعل يحدث حالياً فى مصر التى تسير نحو التقدم الكبير فى كافة المناحى تحت قيادة أبنائها الوطنيين المخلصين العاشقين لتراب مصرنا الغالية . وعليه فأن خدمة المشرع لا تقاس بالسنين التى يقضيها تحت قبة البرلمان وإنما تقاس بما ينتج من أفكار مشاريع وتشريعات وقوانين .. على من يريد أن يرشح نفسه فى مجلس الشعب عليه أن يضع دائماً صالح الوطن مصرنا الغالية فوق كل اعتبار.

** وأوضح “محمد عطا الزمر” عضو مجلس النواب أو الشورى من المفترض أن يكون ذو مواصفات خاصة وأن يكون على قدر عالى من العلم والإلمام بالحياة السياسية وبما يدور فيها ومن أهم الصفات التى يجب أن تكون متوفرة فى عضو مجلس النواب أو الشورى أن يكون متعلم تعليم عالى ومثقف وعلى معرفة بالحياة السياسية وبما يدور فيها وكذلك يجب أن يكون هناك مراجعة دورية ولو كل ثلاثة أشهر لما قدمه هذا العضو من منفعة للمواطنين وللبلد وخاصة أهل منطقته ووضع تقييم له على أعماله ونشاطاته ومحاسبته إذا كان مقصر لأنه وجوده بالمجلس النيابى أمانه كبرى ولابد أن يكون قدر هذه الأمانة . وكذلك على الناخبين حسن الاختيار فاعلموا أن أصواتكم أمانة ولابد أن تعطوها لمن يستحق أيضاَ وصوتك داخل الصندوق لابد أن يذهب للأصلح وليس للأهواء الشخصية وأن اختياركم لنوابكم سيترتب عليه الكثير والكثير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى